"هوس" يناقش قضايا نفسية واجتماعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صور: هسبريس
هسبريس - منال لطفيالسبت 7 شتنبر 2024 - 09:39

انطلق عرض الفيلم السينمائي الجديد “هوس” في القاعات السينمائية المغربية بعد أزيد من سنتين على تصوير مشاهده، علما أنه من بين الإنتاجات السينمائية الوطنية التي انتظرها الجمهور بسبب تسليطه الضوء على مواضيع نفسية واجتماعية مثيرة للاهتمام، تلامس واقع المجتمع المغربي.

وفي هذا السياق كشف مخرج العمل إبراهيم الإدريسي الحسني، في تصريح لجريدة هسبريس، أن شريطه الطويل “هوس” يناقش موضوع “السيكوباتية” داخل وسائل التواصل الاجتماعي، وهو عمل جديد على السينما المغربية حظي بإشادة العديد من النقاد الذين شاهدوه في عرض ما قبل أول، وأعجبوا به وبالرسائل التي يحملها.

وتابع المخرج ذاته بأن “هذا الفيلم موجه إلى جميع الشرائح والفئات العمرية، لأن الجميع اليوم أصبح يعيش في عالم وسائل التواصل التي جعلت الناس مرتبطة بها بشكل كبير”، مبرزا أن إسناد دور البطولة للممثلة جيهان كيداري كان موفقا بالنسبة له، لأنها تمكنت من الدور وأعطته النتائج التي كان ينتظرها أمام الكاميرا.

وتدور قصة الشريط حسب مخرجه حول جوانب من حياة فنانة شابة تُدعى “ابتسام”، تمتلك صوتا جميلا، وحققت شهرة واسعة بفضل مدير أعمالها الفني، لترتبط به، قبل أن تنقلب حياتها رأسا على عقب وتأخذ منعطفاً دراماتيكياً بعد ظهور شخص يدعى “سعيد”، يعيش اضطرابات نفسية خطيرة، إذ أقدم على قتل خطيب المغنية عبر شنقه بواسطة حبل، واختطفها إلى منزل مهجور في أحد البوادي النائية بمنطقة بنصميم نواحي إفران.

ويجسد الفيلم تصورا مثيرا للمعاناة النفسية والجسدية التي تواجهها الشخصية الرئيسية، ليتصاعد التوتر تدريجياً من خلال الأحداث إلى حين وصول الشرطة إلى مكان اختطاف المعنية، فتنطلق عملية إنقاذ معقدة، وهو ما يجعل المختطف يضع حدا لحياته عندما أحس بأن الإمساك به بات وشيكا.

جدير بالذكر أن الشريط السينمائي الطويل “هوس” يعرف إلى جانب جيهان كيداري مشاركة كل من مراد حميمو، رانية منصور، رفيق بوبكر، أمين بنجلون، محمد حميمصة، وآخرين.

إبراهيم الإدريسي الحسني السينما جيهان كيداري هوس وسائل التواصل الاجتماعي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق