واتس آب وماسنجر يمكنهما إرسال النصوص إلى تطبيقات أخرى قريبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
google news

أعلنت شركة ميتا عن ميزة جديدة تنوي تنفيذها مستقبلا، خاصة بإجراء محادثات مع أطراف ثالثة في واتساب وماسنجر، ويشمل التغيير الذي سيطبق على المستخدمين في الاتحاد الأوروبي، اختيار جديد لوضع رسائل ماسنجر وواتساب في نفس صندوق الوارد مع المحادثات مع أطراف ثالثة أو الاحتفاظ بها منفصلة.

كما تعمل الشركة على إضافة إشعارات جديدة إلى تطبيقي Messenger وWhats App، والتي ستسمح للمستخدمين معرفة متى يمكنهم ربط المحادثات من التطبيقات المدعومة حديثا .

وتقول شركة ميتا، إنها ستحدث "الميزات الأساسية" المطلوبة للمراسلة المتوافقة، وستقدم ميزات مراسلة أقوى وأحدث، مثل ردود الفعل والردود المباشرة ومؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة.

كما ستبدأ الشركة تنفيذ خطة إنشاء مجموعات مع أشخاص آخرين في محادثات الطرف الثالث في العام القادم، لكن خطة Meta للتوافق تتجاوز المراسلة، وستعمل الشركة علي طرح دعم لمكالمات الفيديو والصوت من جهات خارجية في عام 2027.

وتعمل شركة ميتا منذ فترة طويلة على إضافة وإدخال محادثات الطرف الثالث إلى Whats App وMessenger للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر الشركة "بوابة رقمية" بموجب قانون الأسواق الرقمية بالاتحاد الأوروبي، مما يفيد أنه يجب عليها تنفيذ للمتطلبات لجعل Whats App وMessenger متوافقين مع تطبيقات الطرف الثالث، مثل i Message وTelegram وGoogle Messages وSignal وغيرها.

لكن هناك بعض المشاكل التي يتطلب على الشركة السيطرة عليها، حيث ستحتاج الشركات الأخرى التي تريد التكامل مع واتساب وماسنجر إلى استخدام نفس بروتوكول سيجنال للحفاظ على خصوصية الرسائل، وفي نسخة من الاتفاقية التي يتطلب على تطبيقات الطرف الثالث التوقيع عليها، تقول ميتا إنها ستجعل بروتوكول سيجنال متاحا للشركاء عند الطلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق