بطائرات النقل العسكرية.. مصر والإمارات تسقطان أطنان من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار فلسطيين اليوم

مصر والإمارات تنفذ
مصر والإمارات تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات إنسانية في غزة

السبت 19/10/2024 - 08:44 م

في إطار الجهود المستمرة لتقديم الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، قامت مصر بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ عملية إسقاط جوي لمساعدات إنسانية عاجلة في شمال القطاع. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تقضي باستمرار إمداد الفلسطينيين بالمساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي، بهدف تخفيف المعاناة عن السكان المتضررين.

مصر والإمارات تسقطان أطنان من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة
وأقلع عدد من طائرات النقل العسكرية المصرية والإماراتية من الأراضي المصرية محملة بعشرات الأطنان من المساعدات، التي تضمنت مواد غذائية وإغاثية متنوعة، حيث تم إسقاطها جويًا في المناطق التي تعاني من صعوبة في وصول المساعدات برًا، نظرًا للأوضاع الإنسانية المتأزمة.

اقرأ أيضا

تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المشتركة بين مصر والإمارات لتقديم الدعم الإنساني الفوري، والتأكيد على وقوف الدولتين إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها. كما تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التضامن العربي والإقليمي وتقديم يد العون للمساهمة في تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي تواجه سكان القطاع، خاصة في المناطق الأكثر تضررًا والتي تعاني من نقص حاد في الموارد الأساسية.

وتؤكد عملية الإسقاط الجوي على أهمية الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية وتقديم المساعدات الضرورية في أقصر وقت ممكن، مما يسهم في تخفيف آثار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق