تسليم شاحنات صهريجية بقرى بني ملال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
تسليم شاحنات صهريجية بقرى بني ملال
صور: هسبريس
هسبريس - حميد رزقيالأحد 8 شتنبر 2024 - 06:26

في إطار الجهود المستمرة لمواجهة تحديات ندرة المياه، وتعزيز تزويد المناطق القروية بالمياه الصالحة للشرب، شهد إقليم بني ملال تسليم ثماني شاحنات صهريجية لصالح عدد من الجماعات الترابية القروية.

وتم اقتناء هذه الشاحنات بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 6.27 مليون درهم، وذلك استجابةً لتوجيهات الملك بشأن التصدي لإشكالية نقص المياه في المناطق القروية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار إستراتيجية وطنية تهدف إلى تحسين ظروف العيش في العالم القروي، ولاسيما في المناطق التي تعاني من غياب شبكات توزيع المياه. وشملت هذه الخطوة التي أشرف عليها والي جهة بني ملال، خطيب الهبيل، رفقة رئيس الجهة، تزويد جماعات أغبالة، بوتفردة، تاكزيرت، أيت أم البخث، أولاد يوسف، أولاد سعيد الواد، أولاد كناو وفم العنصر، بشاحنات صهريجية.

وتندرج هذه العملية في إطار رؤية إستراتيجية متكاملة تهدف إلى تحسين البنية التحتية المائية في المناطق القروية من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تشمل حفر الآبار، وبناء الخزانات المائية وتجهيزها، وتعميم الربط الفردي بشبكات المياه في المراكز القروية. كما تشمل الخطة توسيع نطاق شبكات توزيع المياه لتشمل الدواوير النائية التي تعاني من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب.

جدير بالذكر أن البرنامج الاستعجالي لهذه الخطة يتضمن تزويد السكان المتأثرين بالجفاف بشاحنات صهريجية لتلبية احتياجاتهم الضرورية من مياه الشرب؛ وهو الإجراء الذي من شأنه تحسين جودة حياتهم اليومية والتخفيف من معاناتهم المستمرة مع ندرة المياه، خاصة في ظل الظروف المناخية القاسية التي تعيشها الساكنة في العالم القروي.

الجماعات الترابية المياه بني ملال

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق