السيول تقطع "الطريق الوطنية رقم 17"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: هسبريس
محمد آيت حساينالأحد 8 شتنبر 2024 - 22:22

أعلنت السلطات المختصة أن الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين آيت يحيى بجماعة حصيا (إقليم تنغير) وتازارين (إقليم زاكورة) مقطوعة في وجه حركة السير، بعد انهيار قنطرة وجزء من الطريق نتيجة تساقطات مطرية غزيرة شهدتها المنطقة الليلة الماضية.

وتسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت خلال الساعات الماضية، في ارتفاع منسوب المياه في الأودية المجاورة؛ وهو ما أدى إلى انهيار القنطرة الصغيرة التي تربط بين آيت يحيى بحصيا وتزارين، وأدى هذا الانهيار إلى قطع الطريق الوطنية رقم 17، مما عزل المنطقة وأثّر بشكل كبير على حركة المرور والتنقل بين الإقليمين.

في المقابل، تعمل السلطات المحلية ومصالح وزارة التجهيز والماء، حاليا، على تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق في أسرع وقت ممكن. وقد أُرسلت فرق فنية لتقييم الوضع، وتقديم الحلول الممكنة لإصلاح القنطرة المتضررة، وإعادة تأهيل الطريق. كما جرى وضع خطط لتوفير طرق بديلة للمواطنين قصد تسهيل حركة التنقل وتخفيف الأعباء عنهم.

تدعو السلطات المحلية جميع المواطنين إلى توخي الحذر أثناء التنقل في المناطق المتضررة، والالتزام بتوجيهات السلامة الصادرة عن الجهات المعنية. كما تناشد السائقين بتجنب استخدام الطريق المتضررة حتى يتم الانتهاء من أعمال الإصلاح والتأكد من سلامتها.

السير والجولان تنغير زاكورة وزارة التجهيز والماء

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق