تفاصيل تسريب خطة إسرائيل للرد على إيران

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ونقل موقع “واللا” الإلكتروني الإسرائيلي عن مسؤولين أميركيين قولهم إن هناك تسريبا لوثائق استخباراتية أميركية تتعلق باستعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران.

وقال المسؤولون إن التسريب حدث في حساب Telegram مرتبط بإيران.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، أعربوا عن قلقهم إزاء الحادث، معتبرين أن الهروب خطير للغاية، لكنه لن يؤثر على الخطط العملياتية الإسرائيلية، على حد قولهم.

كما نقل موقع “والا” عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على علم بالتسريب وتأخذه على محمل الجد، بحسب موقع الجزيرة نت الإخباري.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن صرح أمس الجمعة بأنه على علم بكيفية ومتى سترد إسرائيل على الهجمات الصاروخية التي تشنها إيران، لكنه امتنع عن الخوض في التفاصيل.

وبهذا المعنى، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، السبت، إن أي شخص يعرف متى وكيف هاجمت إسرائيل بلاده “سيحاسب”، ردا على تصريح بايدن.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء الماضي، إنه تم التوصل إلى توافق كامل حول شرح طريقة وتوقيت وقوة الرد على الهجوم الإيراني خلال المشاورات الأمنية، مضيفة أن خطة الرد تنتظر موافقة المجلس الوزاري المصغر.

بدورها، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قرار مهاجمة إيران سيتخذه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وسيقوم المجلس الوزاري بة الوضع العام. خطوط.

كما ذكرت شبكة التلفزيون الأمريكية “إن بي سي” في وقت سابق أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل حددت أهدافًا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، وسط توقعات بأن “الرد قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران اليهودية الحالية”.

وخلال الهجوم الأكبر على إسرائيل في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باليستي، قالت إنه رد على اغتيال زعيم حركة المقاومة (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/يوليو الماضي. مثل اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله مع جنرال في الحرس الثوري (الإيراني) في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق