إطار سيارتك في خطر.. 5 علامات تحذيرية قبل فوات الأوان

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا شك أن الإطار يعد أحد أهم العناصر الديناميكية في النظام الفني. العمل على مواجهة العديد من التحديات، سواء على الطريق أو في الراحة. قد تتعرض أيضًا لمشاكل مختلفة قد تنشأ عن سوء الاستخدام أو سوء الاستخدام. للعوامل المناخية.

نحن جميعا نريد أن نتمتع بأعلى مستويات الأمان في كافة الظروف، من أجل تحقيق الأمن وإنهاء رحلتنا بأمان. وفي هذا السياق سنستعرض معًا 5 مشاكل تتعلق بتلف الإطارات، والتي يجب أن نعرفها جيدًا.

إطارات السيارة

1 تآكل الإطار

يجب على السائق ضبط مستوى الهواء باستمرار، لتجنب مشاكل تآكل الإطارات الناتجة عن الضغط المنخفض. كما يجب عليك اعتماد أسلوب قيادة لا تجول فيه واستخدام أمر البدء والتوقف بشكل حاد، أولاً للسلامة وثانياً للحفاظ على إطار السيارة. .

2- فقاعة الإطارات وأسبابها

تعتبر فقاعة الإطارات من الأمور المزعجة لقائد السيارة عند ظهورها، وقد ترجع أسبابها إلى الاصطدام بجسم صلب، خاصة الأرصفة، عند ركن السيارة، أو بسبب الحجم غير المناسب لإطارات السيارة، أو وجود الضرر لهم.

3- تشقق الإطار

العوامل الجوية تسبب هذه المشكلة، مثل عندما تكون السيارة متوقفة في منطقة تغمرها المياه أو تتعرض لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة. ننصحك باتباع هذه الجوانب بعناية حتى تتمتع إطارات سيارتك بعمر أطول.

4- تسرب الهواء في الإطارات

هذه النقطة من أكثر المشاكل شيوعاً وهي تسرب الهواء من الإطار، وفي هذه الحالة يجب فحص الهيكل الداخلي والخارجي للإطار بعناية، فمن الممكن أن يكون قد تعرض للثقب، أو أن بعض اللحامات القديمة قد تعرضت للتلف. الذي. وبالطبع يؤدي إلى هذه المشكلة. قد تكون هذه علامة تحذيرية على أن الإطار في حالة سيئة.

5- عمر الإطارات

يتم قياس العمر المتوقع للإطار من خلال تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب عليه، أو من خلال تتبع عدد الكيلومترات التي تقطعها الإطارات. وفي جميع الأحوال يجب على مالك المركبة تغيير الإطارات في الوقت المحدد لتجنب مشاكل التلف في معظم الحالات. وخاصة انفجارات الإطارات التي لا نرغب في رؤيتها يومًا ما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق