للمتابعة اضغط هنا

فولكس فاجن California.. فندق على عجلات لقضاء العطلات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أطلقت شركة فولكس فاجن سيارتها California الجديدة، والتي تعد فندقا على عجلات لقضاء العطلات والتخييم في أحضان الطبيعة.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من سيارتها California المخصصة للعطلات يعتمد على قاعدة الموديل Multivan T7، ويأتي بطول يبلغ 17ر5 متر.

 

تحسينات ثورية

ونظرا لأن الجيل الحالي قد اعتمد على مفهوم الوحدات التركيبية من شركة فولكس فاجن، فإن سيارة California الجديدة شهدت العديد من التحسينات الثورية. وتشمل هذه التحسينات منظومة الدفع، التي تضم موديلات هجين Plug-in لمسايرة الاتجاه نحو الدفع الكهربائي، إلى جانب محركات البنزين والديزل سعة 0ر2 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان أو 150 كيلووات/204 حصان.

 

وتمتاز سيارة California بمدى سير كهربائي يصل إلى عشرات الكيلومترات، ويتم تجهيزها بنظام الدفع الرباعي أيضا.

 

وتشمل التحسينات المتطورة أيضا قمرة القيادة الرقمية، والتي تشتمل حاليا على نظام معلومات وترفيه حديث والكثير من أنظمة مساعدة القيادة، مع تركيب مكبح الانتظار الكهربائي وذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي في لوحة القيادة حتى يمكن تدوير المقاعد والتحرك إلى الخلف بسهولة أكبر.

 

وتأتي السيارة California بشكل جديد من خلال الاعتماد على المنصة الجديدة، التي زادت طول السيارة بمقدار 30 سم مع زيادة العرض بضع سنتيمترات، وهو ما أدى إلى زيادة الرحابة على متن السيارة.

 

باب انزلاقي ثان

وشملت التعديلات الخارجية أيضا على تركيب باب انزلاقي ثان في سيارة California لأول مرة، والذي يدخل ضمن باقة التجهيزات القياسية، إلا أن ذلك يأتي على حساب الموقد في وحدة المطبخ، حتى يكون هناك مكان للصعود، ولكن المطبخ ينفتح على الخارج.

 

وقامت شركة فولكس فاجن بتوفير نطاق معيشة إضافي؛ حيث يوجد على الجانب الأيمن السطح الشمسي، كما توجد غرفة الطعام على اليسار في الهواء الطلق، بالإضافة إلى السقيفة في السقف القابل للرفع، والذي يدخل ضمن التجهيزات القياسية، وبطبيعة الحال توحد منطقة الجلوس وسرير النوم في مقصورة السيارة.

 

وأكدت الشركة الألمانية أنها قامت بتطوير طاولة قابلة للطي من أجل مفهوم المعيشة الجديد، وتمتاز هذه الطاولة بأنه يمكن تركيبها في مقصورة السيارة أو خارجها، علاوة على تركيب الثلاجة حاليا بطريقة يمكن من خلالها الوصول إلى المشروبات الطازجة من الخارج أيضا.

 

الحفاظ على السمات الأصلية

وقد يعبر الباب الانزلاقي الثاني عن سمات التحديث، التي شملت سيارة فولكس فاجن California الجديدة، إلا أن السيارة الألمانية لا تزال تحافظ على سماتها الأصلية، والتي يمكن ملاحظتها في جميع التفاصيل، مثل الأرضية الانزلاقية في فتحة السقف، والتي تضمن الحفاظ على الخصوصية حتى في أضيق المساحات، بالإضافة إلى تقسيم الخزائن والأدراج والأسرّة المريحة للغاية.

 

ولم تلتزم الشركة الألمانية بالتجهيزات المجربة والمختبرة من قبل، ولكنها قامت بابتكار الكثير من التجهيزات الجديدة، مثل وسائل التعتيم، التي يمكن استعمالها كخزائن حائط أو الشبكات الرقمية، والتي تتيح إمكانية التحكم في جميع وظائف التخييم عن طريق الشاشة اللمسية في مقصورة القيادة أو بواسطة شاشة ثانية في الخلف أو عن طريق الهاتف الذكي، وبالتالي فإن سيارة فولكس فاجن California تتحول إلى منزل ذكي.

 

ويمكن قيادة السيارة والمناورة بها بسهولة، على الرغم من طولها البالغ 17ر5 متر، علاوة على أنه يمكن السير بها في الشوارع الضيقة بفضل الكاميرات، وتم تعويض الوزن المرتفع للسيارة من خلال تجهيزها بمحركات ذات عزم دوران مرتفع.

 

وتمتاز سيارة فولكس فاجن برحابة كبيرة ويمكن استعمالها بشكل متنوع، كما يمكن فك المقاعد المفردة القابلة للتحريك، وتتوافر السيارة في إصدار Beach للمبتدئين، بالإضافة إلى إصداري Coast أو Ocean بالتجهيزات الكاملة، فبدلا من المطبخ الصغير تتوافر منطقة طهي والعمل في أدراج قابلة للسحب، أسفل أرضية التحميل في الخلف، بالإضافة إلى توافر مساحة لاستيعاب أربعة مقاعد وثيرة.

 

وتتوفر فولكس فاجن California الجديدة نظير سعر يبدأ من 62 ألف 689 يورو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق