نتائج أولية: "الأحرار" يقترب من الفوز بمقعد برلماني في دائرة المحيط بالرباط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يقترب حزب التجمع الوطني للأحرار شيئا فشيئا من الفوز بالمقعد البرلماني الخاص بدائرة المحيط بالرباط، بعدما تمكن مرشحه سعد بن مبارك من الحلول في المرتبة الأولى عقب الانتهاء من فرز 70 في المائة من الأصوات.

ووفقا للنتائج الأولية التي أفرجت عنها عمالة الرباط قبل قليل، فإن حزب “الحمامة” تمكن من الحصول على 46,42 في المائة من الأصوات، متبوعا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الممثل بمرشحه ياسين التونارتي، الذي حصل على 29,7 في المائة من الأصوات.

وتمكن حزب العدالة والتنمية من الحلول ثالثا عبر مرشحه عبد الصمد أبو زاهير، إذ استطاع كسب 15,49 في المائة من الأصوات، بينما حلّ حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي رابعا بـ 8,42 في المائة من مجموع الأصوات إلى حدود الساعة.

وبحسب معطيات عمالة الرباط دائما، فإن عدد المسجلين في لوائح هذه الانتخابات الجزئية بلغ 179 ألفا و36 ناخبا، فيما بلغ عدد المصوتين 7 آلاف و524، تبعا للنتائج الأولية للفرز الذي وصل إلى نسبة 70 في المائة إلى حدود الساعة.

أما عدد الأوراق الملغاة فبلغ 1217 ورقة، في وقت بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 6 آلاف و307 أصوات، أي بنسبة مشاركة لا تزيد عن 6,6 في المائة.

وفي انتظار النتائج الرسمية التي من المرتقب أن يتم الإعلان عنها في وقت قريب، تجدر الإشارة إلى أن أربعة أحزاب تنافست في هذه الموقعة الانتخابية، هي: حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب العدالة والتنمية وحزب فيدرالية اليسار.

جدير بالذكر كذلك أن هذه الانتخابات الجزئية تأتي بعد أن قامت المحكمة الدستورية في يونيو الماضي بتجريد النائب البرلماني عبد الرحيم واسلم، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من مقعده النيابي بناء على حكم قضائي يتعلق بـ”معاملات مالية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق