الهجرة الجماعية تستنفر الحرس الإسباني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أرشيف
هسبريس - جمال أزضوضالأحد 15 شتنبر 2024 - 09:34

أعلنت “جمعية الحرس المدني الموحد” (AUGC) أن الحرس المدني في سبتة المحتلة أطلق “إنذارًا” بسبب “انتشار مقاطع فيديو تشجع على محاولة عبور الحاجز البحري في منطقة تراخال سباحة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 15 شتنبر”.

وأكدت مصادر من الحرس المدني لوكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس” أنه “تم إصدار تحذير مسبق، وتم نشر تعزيزات بالفعل بدأت الوصول إلى المدينة”.

ورفضت مندوبية الحكومة في سبتة تأكيد ما إذا كان هناك نشر استثنائي للقوات يوم الأحد “لأسباب أمنية”، لكنها أشارت إلى أن القوات الأمنية “مستعدة” لاحتمال زيادة الضغط الناتج عن الهجرة.

من جانبها أكدت مصادر من رئاسة الشرطة أنها ستظل “على أهبة الاستعداد”، مشددة على أن تعزيزات الحرس المدني تشمل “البشرية والمادية”، فضلا عن انضمام دورية بحرية، صباح أمس الجمعة، كجزء من هذه التعزيزات.

وتأتي هذه التعزيزات الأمنية الإسبانية موازاة مع تشديد السلطات المغربية مراقبتها في مدينة الفنيدق القريبة من سبتة المحتلة، حيث قامت منذ أسابيع بنصب عشرات الحواجز والأسلاك الشائكة لمنع الوصول إلى الشاطئ.

ومنذ الأربعاء الماضي قادت السلطات الأمنية حملة اعتقالات واسعة في كل من الناظور وطنجة وتطوان بتهمة نشر “أخبار كاذبة” على وسائل التواصل الاجتماعي، تشجع على تنظيم “عمليات هجرة غير شرعية جماعية”.

وتأتي هذه التطورات في سياق تداول العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن يوم 15 شتنبر هو التاريخ المحدد لتنظيم محاولات جماعية للهجرة عبر البحر.

الحرس المدني الهجرة الجماعية سبتة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق