شروط مبادرة دعم السياحة من البنك المركزي المصري

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق البنك المركزي المصري، الأحد، مبادرة، بعد موافقة مجلس الوزراء، لدعم قطاع السياحة، بتمويل من وزارة المالية.

وكشف محافظ البنك المركزي المصري، أن مجلس الوزراء وافق، في جلسته رقم 3، التي انعقدت يوم 24 يوليو 2024، على إطلاق هذه المبادرة لدعم قطاع السياحة، بتمويل من وزارة المالية. وتعزيز قطاع السياحة في مصر.

وأوضح البنك المركزي أن فوائد المبادرة متاحة من خلال بنكين كحد أقصى فقط في إطار المبادرة، فيما يتم تسجيل بيانات العملاء في النظام الإلكتروني للمبادرة لدى البنك المركزي لتعزيز الرقابة على هذه الحدود.

وبحسب البنك المركزي، يمكن لوزير المالية ووزير السياحة والآثار بشكل مشترك استبعاد بعض العملاء من الحد الأقصى، للمشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية، بموجب كتاب موقع من وزارة المالية وموجه إلى البنك المركزي.

شروط مبادرة دعم السياحة

1- تلتزم الشركة بالحصول على تصريح التشغيل النهائي أو المؤقت خلال مدة أقصاها 6 أشهر من نهاية فترة السحب.

2- يجب على الشركة المستفيدة تقديم إقرار بالتزامها ببيع 40% من دخلها بالعملة الأجنبية للبنوك المشاركة في المبادرة.

3- الالتزام ببيع 40% من الدخل بالعملة الأجنبية يشمل الشركات المرتبطة بالشركة المستفيدة، على أن لا تتجاوز قيمة دخل الشركة المبيعة ما تبيعه الشركة المستفيدة.

4- المبادرة تشترط استمرار بيع 40% طوال فترة تقديم الدعم من تاريخ تشغيل الفنادق وحتى نهاية فترة الاستفادة.

5- كما يجب على الشركات المستفيدة والشركات التابعة لها تحقيق حد أدنى من إجمالي الدخل المباع بالعملة الأجنبية يعادل إجمالي مبلغ القرض والربحية خلال سنوات الاستفادة من المبادرة.

6- يتم تحديد مبلغ الائتمان المتاح لكل شركة على أساس حجم نشاطها والقواعد المصرفية التي تنظمها، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لتمويل العميل مليار جنيه.

7- يمنع على أي عميل استخدام الائتمان الممنوح له في إطار هذه المبادرة لسداد ديونه الأخرى في القطاع المصرفي.

8 – يلتزم البنك الذي لا يتم تدقيق حساباته من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات بإصدار شهادة ربع سنوية معتمدة من رئيس قطاع ة الداخلية والمدير العام للبنك بقيمة تعويض فرق الفوائد. نسبة الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء المستفيدين من المبادرة، على أن يتم إصدار الشهادة المذكورة عن طريق الجهاز المركزي للمحاسبات بالنسبة للبنوك التي يراجع الجهاز حساباتها.

9 – يتم الحصول على موافقة مسبقة من العميل المستفيد من المبادرة على إبلاغ وزارة المالية (القطاع المالي) ببيانات الحدود الائتمانية التي تم منحها في إطار المبادرة.

10 – لا تتحمل وزارة المالية التكاليف المتأخرة المفروضة على مرافق العملاء في إطار هذه المبادرة.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق