استطلاع: الأمريكيون العرب والمسلمون يديرون ظهورهم لهاريس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

أظهر استطلاع للرأي أن الناخبين الأمريكيين العرب والمسلمين الغاضبين من الدعم الأمريكي للحرب في غزة يتحولون من تأييد نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، إلى دعم مرشحة حزب الخضر، جيل ستاين.

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، فإن هذا التحول بأعداد قد تحرم المرشحة الديمقراطية من الفوز في ولايات حاسمة ستحدد مصير انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر.

استطلاع كير

أظهر الاستطلاع الذي أجراه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير”، في أواخر أغسطس الماضي ونشر في سبتمبر الحالي، أن 40 في المئة من الناخبين المسلمين في ولاية ميشيجان، أيدوا ستاين المنتمية لحزب الخضر.

وحصل المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، على 18 في المئة، بينما جاءت هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مرتبة متأخرة بنسبة 12 في المئة.

الاستطلاع الذي أجري عبر الرسائل النصية قبل أسبوعين من مناظرة هاريس وترامب، التي تمت في العاشر من سبتمبر، أظهر أن هاريس متقدمة على ترامب بحصدها 29.4 في المئة مقابل 11.2 في المئة للمرشح الجمهوري، ويفضل 34 في المئة مرشحي طرف ثالث منهم ستاين التي حصدت 29.1 في المئة.

هامش ضئيل

بين استطلاع “كير” الذي شمل 1155 ناخبًا مسلمًا في أنحاء الولايات المتحدة أن هاريس تمثل الاختيار الأول للناخبين المسلمين في جورجيا وبنسلفانيا، بينما تقدم ترامب في نيفادا بحصوله على 27 في المئة، متفوقا بواحد في المئة فقط على هاريس. وجميعها ولايات متأرجحة لم تحسم إلا بهامش ضئيل في الانتخابات الأخيرة.

وحزب الخضر متواجد على قوائم التصويت في أغلب الولايات، بما في ذلك جميع الولايات التنافسية التي قد تحسم نتيجة الانتخابات، ما عدا ولايتي جورجيا ونيفادا حيث يخوض الحزب معركة قضائية من أجل إدراجه على قوائم التصويت.

كما تتقدم ستاين على هاريس بين المسلمين في أريزونا وويسكونسن، وهما ولايتان متأرجحتان تضمان عددا كبيرا من السكان المسلمين حيث هزم بايدن ترامب، في 2020، بهامش ضئيل.

وفاز بايدن بأصوات المسلمين، في عام 2020، إذ حصل بحسب استطلاعات للرأي عقب التصويت على تأييد ما يتراوح بين 64 و84 في المئة منهم، لكن دعم المسلمين للديمقراطيين انخفض بشكل حاد منذ الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل في غزة منذ قرابة العام.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق