أولياء أمور مصر تؤكد أهمية إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 02:13 مساءً

أولياء أمور مصر

كتب : محمود الطحاوي

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الأسرية، علي أهمية اعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة، لتنفيذها أول يوم بالمدارس لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة وإدخال الفرحة على قلوبهم.

وأضافت الحزاوي، أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور صور لأولادهم بالزي المدرسي، في أول يوم دراسي ونشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.

وقدمت الحزاوي عدة نصائح للطلاب في بداية العام الدراسي علي رأسها تنظيم الوقت: «يجب ألا يؤجل الأبناء عملهم اليوم، إذ يجب أن يحرصوا على عمل جدول يومي للمذاكرة يكون مقسما بين عمل الواجبات ووقت الراحة وعمل شيء محبب كمشاهدة التليفزيون أو ممارسة الهوايات».

وأكدت على الحرص على تهيئة مكان المذاكرة بحيث يكون بعيدًا عن الضوضاء وجيد التهوية والإضاءة، مع ترتيب المستلزمات والكتب حتى لا تستهلك وقتا في العثور على الأشياء: «يجب تحضير الدرس مسبقًا، ويمكن ذلك بالقراءة السريعة للدرس لمعرفة النقاط التي صعبت عليك ويمكن سؤال المعلم عليها».

نصائح إلى أولياء الأمور

قدمت «الحزاوي» نصائح لأولياء الأمور تمثلت في التالي:

- يجب الحرص على الاستماع الجيد لمشكلات الأبناء ومحاولة حلها والتواصل الدائم مع إدارة المدرسة لمتابعة الأبناء دراسيًا.

- يجب الامتناع التام عن عقد المقارنات بين الأبناء وبعضهم أو بين الأبناء وأقرانهم وأصدقائهم فكل ابن له قدرات وإمكانيات معينة حتى لا يشعر الأبناء بالإحباط وقلة الثقة بالنفس، وهذا سوف ينعكس بالسلب على دراستهم.

- الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة.

- البعد عن الأطعمة السريعة وعدم إهمال وجبة الإفطار لأهميتها فهي تزيد التركيز والقدرات الذهنية للطالب، ما يزيد من تركيزه في أداء واجباته المدرسية وبالتالي زيادة تحصيله العلمي.

- تنظيم ساعات النوم ثبت علميًّا أن أكثر الطلاب والطالبات يحتاجون من 8 لـ9 ساعات من النوم ليلًا وأن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم، بينما يساعد النوم المبكر على زيادة مستوى ذكائهم وقدراتهم الذهنية والإدراكية.

•حرص علي اطلاع الابناء علي لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي حتي يعرفوا مالهم وما عليهم

•الاهتمام بعمل الابناء للواجب المنزلي فقد أعلنت الوزارة ان الواجب المنزلي لجميع الصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق