محافظ أسوان يكشف تحركات الدولة لمواجهة إصابات النزلات المعوية: لا مشكلة بالمياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن أجهزة الدولة تحركت بشكل سريع من أجل مواجهة إصابة عدد من المواطنين بالنزلات المعوية في المحافظة.

وقال كمال في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "اطمئن المواطنين تماما الموقف في حالة جيدة ولا يوجد أي مشكلة وما حدث هو إصابات للمواطنين بنزلات معوية ويمكن أن يكون بسبب تناول وجبات أو بعض المشروبات".

وأضاف: "منذ تلقينا البلاغات بشأن الإصابات تم التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان لدفع مجموعات تنمية إلى محافظة أسوان للتعامل مع الموقف".

وتابع: "الإجراءات التي اتخذتها المحافظة في هذا الإطار كانت على 3 محاور محددة، المحور الأول هو محور الصحة وكان هناك فريق متكامل من وزارة الصحة بقيادة نائب الوزير الدكتور عمرو قنديل وتفقد جميع المستشفيات التي تعالج فيها العلاج".

وأوضح: "المحور الثاني هو استقصاء الأسباب الرئيسية لحدوث هذه الظاهرة وتمت بواسطة فرق من وزارة الصحة ونزلوا إلى الأماكن التي اكتشفت فيها الإصابات وأريد أن أطمئن الناس أن الموضوع يتركز في منطقتين فقط في أسوان هما أبو الريش ودراو والمنطقتين التعامل تم فيها بشكل سريع وهناك ملحمة تحدث في المحافظة من الحكومة للتعامل مع هذا الأمر". 

وواصل: "النزلات المعوية إما من الطعام أو الشراب ونحن نتعامل مع بشر الموضوع ليس حالة وبائية عندما تدخل منزل يضم 8 أفراد وتجد بينهم شخص واحد مصاب فقط يتم اخذ عينات من المرضى والمنازل ونراجع كل شيء له علاقة بالأمر".

واختتم: "قمنا بمراجعة كافة محطات المياه 103 محطة موجودة في أسوان ونشكر المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان على دعمه لنا في هذا الامر وأرسل فرق لمراجعة كافة المرشحات ومحطات المياه ونسب الكلور وحصلوا على عينات من المنازل وكل شيء مطابق للمواصفات ولا توجد مشكلة نهائيا في المياه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق