وزير الخارجية: قضية المياه مسألة وجودية ونرفض إجراءات إثيوبيا للمساس بحصة مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، عن أبرز الملفات التي ناقشها مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة

وقال عبد العاطي في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة والشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا والشق الأكبر من النقاش ركز على العلاقات الاقتصادية، وضخ مزيد من الاستثمارات الأمريكية في مصر".

وأضاف: "هناك أيضا العلاقات الأمنية والعسكرية والجزء الأكبر من النقاش تركز حول القضايا الإقليمية والدور المحوري لمصر والسيد رئيس الجمهورية في تحقيق الاستقرار والتوصل لحلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة".

وتابع: "كان هناك إجماع من أعضاء مجلس الكونجرس على الإشادة بالدور الذي يطلع به السيد رئيس الجمهورية بدفع المفاوضات في أزمة غزة والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية لأهالينا في قطاع غزة".

وأكمل: "كان هناك نقاش مطول حول الأزمة الحالية في السودان خاصة وأن مصر أكثر الأطراف الإقليمية تضررا من الأزمة، وكان هناك حوار مطول حول الأزمة الليبية وأيضا الوضع في منطقة القرن الإفريقي وشددنا على وحدة والأراضي الصومالية ورفض أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال".

وواصل: "كان هناك نقاش مطول حول قضية المياه باعتبارها مسألة وجودية لمصر وأهمية قضية المياه والرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصة مصر المائية وكان حوار مطول تحدثنا أيضا عن العديد من القضايا الدولية خاصة فيما يتعلق بنزع السلاح وإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، وكان الحوار في مجملة إيجابي وكان هناك تأكيد على الطابع الاستراتيجي في العلاقة بين البلدين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق