في عيد ميلاد ملك البوب.. محطات في حياة مصطفى قمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يحتفل اليوم الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده الـ 58 حيث استطاع أن يحدث طفرة قوية في مجال الغناء والموسيقى حيث يعد من أهم وأبرز المطربين في أبناء جيله . 

 

نشأة مصطفى قمر 

 

ولد مصطفى قمر في 22 سبتمبر عام 1966 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية التجارة قسم إدارة الأعمال، وكان أثناء دراسته بالجامعة يغني خارج المدرجات في كلية التجارة بجامعة الأسكندرية، ثم تعرف بالملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمى وسمعه فشجعه على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية مع أغنية ولا يا أبو خد جميل في ألبوم منوعات لقاء النجوم عام 1989، والتي حققت نجاح، قبل أن يصدر ألبومه الأول بعنوان وصاف عام 1990، ثم ألبوم لياليكي عام 1992، وكان الألبوم الذي حقق من خلاله شهرة كبيرة هو سكة العاشقين عام 1994، لتتوالى ألبوماته الغنائية بعد ذلك، وقد إقتحم مجال التمثيل عام 1998، من خلال فيلم البطل مع الفنان الراحل أحمد زكي، ومن بعدها قدم العديد من الأعمال بين التمثيل والغناء . 

 

أعمال مصطفى قمر بالتمثيل 

 

قدم مصطفى قمر عدد من الأفلام أبرزها الحب الأول، أصحاب ولا بيزنس، قلب جرئ، بحبك وأنا كمان، حبك نار، حريم كريم، عصابة الدكتور عمر، مفيش فايدة، جوة اللعبة، فين قلبي، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، أولاد حريم كريم . 

 

كما قدم مجموعة من المسلسلات أبرزها علي يا ويكا، منتهى العشق، فارس بلا جواز . 

 

ومن أبرز أغانيه منايا، الليلة دوب، هنقول احنا لسه حبايب، قلبي في الليالي، بسلم عليك، لحظة غضب، السود عيونه، هنحب أيامنا . 

 

أحدث أغاني مصطفى قمر 

 

جدير بالذكر، طرح النجم مصطفى قمرمؤخرا أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم "صناعة مصرية" عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» .

 

وأغنية صناعة مصرية لـ مصطفى قمر، من كلمات وألحان محمد قاسم، وتوزيع وميكساج وماستر وسام عبدالمنعم، وهو من إنتاج فهد الزاهد- lifestylez studio.

 

آخر أعمال مصطفى قمر

 

جدير بالذكر، آخر أعمال مصطفى قمر كان فيلم "أولاد حريم كريم" الذي عرض العام الماضي، وشارك في بطولة المسلسل كل من داليا البحيري وبشرى وبسمة وعلا غانم ورنا رئيس وتيام قمر وخالد سرحان وعمرو عبد الجليل، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس .
 

 

تدور أحداث الفيلم حيث تنشأ علاقة حب بين (كريم حسين) و(آيلا)، وعندما يتقدم للزواج منها يكتشف والدها (كريم الحسيني) أنه ابن زميلته وحبيبته السابقة (مها)، ثم يستعيدان علاقة الصداقة القديمة مع صديقتيهما (هالة) و(دينا).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق