مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروعات طبية وتعليمية في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والمقام خلال اسبوع، بمشاركة 5 متطوعين من مختلف التخصصات الطبية. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 21 طفلاً مصاباً بأورام سرطانية.

ويأتي المشروع امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

وفي إطار منفصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم معدات الطاقة الشمسية؛ لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التربية والتعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، وذلك ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الأعمال، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

وثمّن مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم باجابر جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت، مما سيسهم في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز إمكانية توظيف ومشاركة أبناء وبنات الشعب اليمني في الحياة المهنية، ودعم حالة التعافي الاقتصادي في اليمن.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق