ضبط 161 قطعة سلاح و349 قضية مخدرات وتنفيذ 84176 حكمًا خلال 24 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

واصل قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملات موسعة بجميع مديريات الأمن، تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 287 قطعة سلاح ناري، و349 قضية مخدرات، وتنفيذ 84176 حكمًا قضائيا متنوعة.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، اليوم الأحد، «في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، قامت أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 161 قطعة سلاح ناري مع 145 متهمًا».

 

وأضافت الوزارة: «في مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 84176 حكما قضائيا متنوعا، وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط 349 قضية مخدرات مع 396 متهما، وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط 25 متهمًا، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط 20 متهمًا».

 

وتابعت وزارة الداخلية: «في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط 247 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط 24830 مخالفا مرورية متنوعة، وفى مجال فحص السائقين تم فحص 60 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبينت إيجابية عينات 50 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

 

كما شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملات أمنية لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وتمكنت من ضبط 10 ملايين جنيه من تجار العملة.


وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قاربت الـ 10 ملايين جنيه.


وتأتي حملات وزارةالداخلية  استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول، والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.


كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق