تامر عاشور وأحمد سعد.. تعرف على النجوم المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لتنظيم حفلات فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في 11 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 24 أكتوبر المقبل، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة . 

 

مهرجان الموسيقى العربية 

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في المهرجان أحمد سعد، تامر عاشور، مدحت صالح، عاصي الحلاني، هاني شاكر، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، ومجموعة مميزة من كبار النجوم والمطربين . 

 

جدير بالذكر، قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر أن تُنظمه دار الأوبرا، على أن يُحدد الموعدُ الجديدُ لاحقًا.

 

ومن المقرر أن يتمّ تكريم كلا من عمر خيرت وعبدالله حلمي والشاعر الراحل حسين السيد والفنان الراحل أحمد الحجار من مصر والفنان المغربي فؤاد زبادي.


حفل افتتاح المهرجان يشهد فاصلا للإحتفال بمئوية الموسيقار سيد درويش بمصاحبة عازف الكمان أحمد محمد درويش البحر، يليه فاصلا للمطربة أصالة بمصاحبة المايسترو هاني فرحلت، كما يتضمن الحفل مشاركة الموسيقار عمر هيرت بمعزوقة إفتتاحية مصرية


ومن المقرر أن يحيى تامر عاشور و حمزة نمرة إحدى ليال فعاليات المهرجان، بمشاركة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو هانى فرحات، إذ أنه من المقرر أن يشارك في المهرجان هذا العام عدد من الفنانين المصريين أبرزهم هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح

 

يعتبر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، أحد أهم الأحداث والمحافل الفنية التي يتردد صداها من المحيط إلى الخليج، كل عام، كما ينتظره كبار النجوم من مصر والوطن العربي بأكمله، وكذلك مطربو ومطربات الأوبرا باعتباره وسيلة لاتساع الساحة أمام أبناء الأوبرا، تحديدًا لتسليط الضوء عليهم بشكل أكبر ويعتبرونه طريقًا آمنًا للعبور إلى الجمهور والدفاع عن التراث الموسيقي.

 

وفي وقت سابق، علق الناقد طارق الشناوي على قرار الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية، نظرًا للأحداث الأخيرة بفلسطين و تضامنا مع الشعب الفلسطيني لما يتم عليه من اعتداءات وحشية . 

 

كتب طارق الشناوي منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “"فيسبوك" وعلق قائلا "لا أوافق على قرار وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني بتأجيل إقامة مهرجان الموسيقى العربية بحجة الأحداث الدموية التي تجري في غزة" . 

 

و تابع "العكس هو الصحيح، ضرورة إقامة المهرجان في موعده لفضح دموية إسرائيل و تعنتها، سيصبح المهرجان منصة قوية لإيصال رسالتنا للعالم بكل الأصوات و النغمات و اللهجات العربية" .

 

و أضاف: "يكفي إشارة بأغنية وطنية في افتتاح المهرجان وختامه وعلى الريد كاربت نرتدي الكوفية الفلسطينية وبعدها تقدم كل الأغنيات العاطفية التي اشتهر بها المطربين العرب" . 

 

و قال "هكذا كانت تفعل أم كلثوم في كل حفلات دعم القوات المسلحة بعد نكسة 67 تبدأ بأغنية وطنية ثم تقدم كل أغانيها العاطفية" ؟ 

 

و اختتم "التأجيل بمثابة الطلاق ( أبغض الحلال ) ليس هو الحل المثالي أراه يعبر عن موقف سلبي، بينما يجب أن يصل صوتنا بإيجابية اليوم للعالم كله" . 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق