وزير الصحة يتفقد المنشآت الطبية بالقاهرة ويصدر توجيهات عاجلة لإصلاح الخدمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 08:33 مساءً

وزير الصحة و السكان

كتب : عامر عبدالرحمن

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة، اليوم الأحد، شملت عددًا من المنشآت الطبية بمحافظة القاهرة، بهدف متابعة سير العمل ميدانيًا والاطلاع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الجولة بدأت بتفقد مركز طبي النزهة الجديدة بمصر الجديدة. حيث قام الوزير بتفقد أماكن انتظار المرضى والعيادات، كما اطلع على سجلات حضور العاملين وانصرافهم، مشددًا على ضرورة التزام الفرق الطبية بمواعيد العمل الرسمية، كما أبدى استياءه من مستوى الخدمات المقدمة في معمل الأسنان، مشيرًا إلى ضعف استخدام الموارد المتاحة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير أعرب عن استيائه من تعطل جهاز الأشعة لأكثر من عام، موجهًا بسرعة إصلاحه، كما لاحظ زيادة عدد العاملين في بعض العيادات مقارنة بالاحتياج الفعلي، مؤكدًا على ضرورة إعادة توزيع الأطباء لسد العجز في أماكن أخرى، كما وجه بضرورة توعية السيدات بمتابعة خدمات تنظيم الأسرة بشكل دوري.

وخلال الجولة، استمع الوزير إلى شكاوى المواطنين ورافق بعضهم إلى غرف الخدمات الصحية المتاحة ضمن المبادرات الرئاسية، مؤكدًا على ضرورة التوعية المستمرة بهذه الخدمات.

وفي ختام الزيارة، قرر الوزير إعفاء مديرة المركز من منصبها، ووجه بتقديم تقرير مفصل عن الملاحظات التي تم رصدها، مع التركيز على صيانة الأجهزة الطبية المعطلة ورفع تقارير دورية حول معدلات الأداء.

كما شملت الجولة زيارة مستشفى الحوض المرصود، حيث تفقد الوزير عدة أقسام مثل الاستقبال، العيادات، الصيدلية، ووحدة التعقيم المركزي، وخلال الزيارة، انتقد الوزير تكدس المواطنين على بعض العيادات ووجه بزيادة عددها للاستفادة من المساحات المتاحة وتقليل مدة انتظار المرضى.

وأضاف المتحدث أن الوزير أشار إلى مخالفات تتعلق بأفراد الأمن في المستشفى، ووجه بفسخ التعاقد مع شركة الأمن نظرًا لتدني مستوى الخدمة، كما وجّه بسرعة إتمام مشروع ميكنة المستشفى خلال أسبوعين، وتشكيل لجنة لصيانة مدخل المستشفى والتكييفات.

وأكد الوزير في نهاية الجولة على ضرورة توافر كافة المستلزمات الطبية وضمان جودة الخدمات، مع الاستمرار في الاستماع لآراء المواطنين لتحسين مستوى الرعاية المقدمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق