في الثواني الأخيرة.. مانشستر سيتي يخطف التعادل من أرسنال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- خطف مانشستر سيتي نقطة بطعم الفوز من ضيفه أرسنال في قمة الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم الأحد، بعد تسجيل مدافعه جون ستونز لهدف التعادل 2/2 في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع للمباراة التي كانت نقاطها تتجه نحو رصيد المدفعجية.

تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول في الدقيقة 9 بتسديدة للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، متصدر لائحة هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 10 أهداف.

وتوقع أصحاب الضيافة أنهم في طريقهم نحو تحقيق الفوز الخامس على التوالي بعد هذا الهدف المبكر، إلا أن إصابة خطيرة تعرض لها نجم وسط مانشستر سيتي وقائد منتخب إسبانيا رودري في الدقيقة 21 قلبت الأمور رأساً على عقب لصالح أرسنال.

وترك رودري الملعب في الدقيقة 21 متأثراً بإصابة في الركبة ليحل محله نجم الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وعلى الفور ظهر تأثر مانشستر سيتي بهذا الحدث “الجلل” بتلقي شباك إيدرسون مورايش لهدف التعادل في الدقيقة 22 عن طريق المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري بعد تلقيه تمريرة عرضية من غابرييل مارتينيلي.

وبسط أرسنال سيطرته على المباراة باختراقات مستمرة على طرفي الملعب بقيادة تروسارد ومارتينيلي وساكا، وكادت أكثر من لقطة تنتهي بهدف، حتى جاءت الدقيقة 45+1 لتشهد ترجمة قلب الدفاع الآخر غابرييل ماغالهايس لكرة عرضية نموذجية من بوكايو ساكا إلى هدف ثان مُدهش، بنفس الطريقة التي سجل بها أمام توتنهام في الجولة الماضية.

ولم يحسن أرسنال التعامل مع الدقائق المتبقية من الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، حيث لعب بخشونة مفرطة أدت إلى طرد النجم البلجيكي لياندرو تروسارد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 45+8 ليكمل أرسنال اللقاء بـ 10 لاعبين.

ونجحت محاولات ميكيل أرتيتا في غلق المساحات على مفاتيح لعب مانشستر سيتي خلال الشوط الثاني، لكن بنفس السلاح الذي تعادل وتقدم به أرسنال، نجح مان سيتي في تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل بتسديدة للمدافع جون ستونز بعد متابعة لكرة عرضية من ركنية شتتها دفاع أرسنال بشكل خاطئ.

بهذه النتيجة تعثر مانشستر سيتي للمرة الأولى هذا الموسم في فخ التعادل، ليرفع رصيده لـ 13 نقطة في المركز الأول ليقلص ليفربول ثاني الترتيب فارق النقاط بينه وبين السيتي لنقطة واحدة. وسيلعب مان سيتي مباراته القادمة أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب سان جيمس بارك يوم 28 سبتمبر الجاري في الجولة السادسة من البريمييرليغ، بينما سيزور ليفربول ملعب المولينو التابع لولفرهامبتون.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق