"التعليم" توضح خطتها لمتابعة انتظام الدراسة في مدارس الجمهورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم أن معظم المدارس بدأت اليوم الأول بدخول الصفوف الأولى في المراحل المختلفة.

وقال بهاء الدين في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان لدينا كي جي 1 والصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي وبعض المحافظات بدأت الدراسة في بعض الإدارات أمس".

وأضاف: "لدينا خطة محكمة للمتابعة والمراقبة وكنا موجودين اليوم في مدارس كثيرة، الوزير كان موجود في قنا والاقصر وقيادات الوزارة أيضًا موزعين على كل محافظات مصر واليوم كان مفرح ونحن كنا سعداء ببداية طوابير الصباح والتلاميذ كانوا ملتزمين بالزي المدرسي".

وتابع: "الانضباط صفة مهمة جدًا تكتسب بالممارسة وهو صفة مهنية مهمة، المنضبط في المدرس لن يتأخر عن معاده ولن يكون مهملًا في عمله".

وانطلق أمس السبت أول أيام العام الدراسي الجديدة 2024 وسط إجراءات جديدة تطبق للمرة الأولى، والتي أعلنها وزير التربية والتعليم الفني.

وشدد الوزير على ضرورة تطبيق تلك الإجراءات بطريقة حازمة لأنه لا يمكن التراجع عنها نهائيًا.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بالعمل تقديم بعض الحلول للتحديات التي تواجه العملية التعليمية، وتمثلت في: (كثافة الفصول- العجز في المعلمين- إعادة هيكلة المرحلة الثانوية).

وذكرت الوزارة أن نسبة طباعة الكتب للمرحلة الابتدائية 91٪ ورياض الأطفال 100٪، والمرحلة الإعدادية 87٪.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق