تامر أمين: الغرب يبرر العدوان الإسرائيلي لأنه "جاي على هواهم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انتقد الإعلامي تامر أمين، كيل الغرب بمكيالين بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، مشيرا إلى أنهم يبررون الجرائم الإسرائيلية.

وقال أمين خلال برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "بخلاف العدوان الإسرائيلي المستمر والغاشم والوحشي على أبنائنا في غزة، إسرائيل فتحت الجبهة الجديدة وهي جبهة جنوب لبنان بمنتهى السفور وعدم احترام الشرعية الدولية والقانون الدولي والمواثيق الدولية ولا أي حاجة أبدا".

وأضاف: "الأمر منتهاش عند واقعة تفجير أجهزة البيجر اللي دمرت فيها إسرائيل 6000 أو 7000 جهاز كان عند حزب الله وقلنا إنه تغير نوعي في شكل الحرب وشكل الاستهداف السياسي اللي ممكن يؤدي لتغيير في شكل العمليات العسكرية".

وتابع: "نقطتي أن إسرائيل لم تكتفي بهذه القصة من بعدها تشن إسرائيل أعمالا عسكرية يومية على الأراضي اللبنانية كل يوم في شهداء وكل يوم في قصف إسرائيلي لأهداف في الضاحية الجنوبية وفي مناطق متفرقة من الوسط والشمال بمعنى أن إسرائيل استباحت الأرض اللبنانية وتمارس أعمالا عسكرية ضد القانون الدولي والإنساني بشكل يومي".

وواصل: "سؤالي هنا أين المجتمع الدولي وأين العالم والناس والقانون أين أي حاجة ليها لازمة في أنها توقف المهزة الإسرائيلية، العالم سكت على عدوان إسرائيل على غزة تحت شعار أصل إسرائيل تنتقم مما حدث لها في 7 أكتوبر أصل إسرائيل لازم تطهر غزة من خلايا حماس المجتمع الدولي ابتلع الطعم بمزاجه عشان جاية على هواها".

وأوضح: "لازم نجمل العدوان فبدل ما يبقى عدوان يبقى حق الدفاع عن النفس بدل قتل ومجازر يبقى اسمه تطهير وحرب ضد الإرهاب المجتمع الدولي شرعن العدوان الإسرائيلي على غزة تحت عنوان الانتقام مما حدث في طوفان الأقصى".

واختتم: "يا عالم يا غربي طيب واللي بيحصل دلوقت في لبنان اسمه إيه؟ هذه الاستباحة العسكرية للأراضي اللبنانية ذات السيادة لبنان دولة مستقلة ذات سيادة تستباح أراضيه النهاردة كل يوم بمنتهى الفجور ولا حياة لمن تنادي أيضا تحت مسمى إحنا بنحافظ على أمننا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق