حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت وزارة الصحة والسكان، حصول مستشفى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية على اعتماد GAHAR  كأول مستشفى عام حكومي، تابع لقطاع الرعاية العلاجية بالوزارة ، وذلك في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والاستعداد لتطبيقها في جميع المحافظات تباعا.

 تحسين جودة الرعاية الصحية


وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية التابعة لها، وفقاً لمعايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية«GAHAR»والمعتمدة دولياً من الإسكوا، وذلك بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية، بما يضمن زيادة فرص حصول المرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة ومستدامة.

 قطاع الطب العلاجي


ومن جانبه، أشار الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، إلى أن القطاع ، يعمل على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين بكافة المستشفيات التابعة له، من خلال التحسين المستمر لتلك الخدمات، بما يضمن سلامة وأمان المريض ، وذلك ترسيخا لثقافة الجودة.

 

جدير بالذكر أن شروط الحصول على الاعتماد «GAHAR»، تتضمن تحسين سلامة المرضي في المنشآت الصحية، بما يتطابق مع كل المتطلبات الوطنية للسلامةNSR، بجانب تحقق متطلبات الجودة الأساسية، بما يضمن كفاءة وفعالية الخدمة الصحية ورضاء المنتفعين، بالإضافة إلى تحقيق أداء احترافي مستقر للمنشأة في كافة أقسامها، وعلى كافة مستويات تقديم الخدمة بها في جميع الأوقات وجميع الحالات.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال مصدر حكومي إن المؤتمر الذي سوف يعقد اليوم لوزير الصحة ستعلن فيه نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وأعلن مصدر حكومي عن عقد مؤتمر صحفي لنائب رئيس الوزراء ووزير الصحة اليوم في أسوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تطورات ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي «أبو الريش – دراو» من إصابات للمواطنين، مضيفا هناك إجراءات عدة تم اتخاذها ولا إصابات بالكوليرا كما أشيع على منصات التواصل الاجتماعي، وعدد الوفيات وفق آخر بيان 5 أفراد؛ بسبب أمراض غير النزلات المعوية المنتشرة.

 

وقال محافظ أسوان خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: «نسبة الوفيات بأسوان لم تتزايد خلال تلك الفترة وإنما في مستواها الطبيعي، والإصابات المتواجدة بالمستشفى الآن غير مقلقة، وتناولت المياه في أبو الريش أمام المواطنين لإظهار مدى سلامتها».

 

وواصل محافظ أسوان: تم عمل محطة معالجة صناعية لمياه الصرف الصناعي بعد فترة معاناة، وعمل تحاليل دورية للمياه بالمحطة، وإضافة الكلور للمحطات يضاف بنظام أوتوماتيكي، ونعمل على تغيير منظومة الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق