رسالة تحذيرية من أمريكا لـ إسرائيل بسبب حزب الله.. ماذا جاء فيها؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن الولايات المتحدة وجهت رسالة تحذيرية لـ إسرائيل، بشأن التصعيد الأخير مع حزب الله وما قد يترتب على ذلك من توترات تؤدي إلى حرب شاملة، مؤكدة في ذات الوقت على دعمها الكامل لإسرائيل. 

أمريكا تحذر إسرائيل من التصعيد مع حزب الله 

وذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية (كان)، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وجهت رسالة تحذير لإسرائيل، بسبب موجة التصعيد المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الشمالية. 

ووفق هيئة الإذاعة العبرية فطالبتها"بعدم بلوغ أعلى مستوى من الرد العسكري ضد حزب الله وترك مجال لحل دبلوماسي، حتى في حالة الرد العسكري".

ووفق تقارير عبرية، فالمسؤولون الأمريكيون متخوفون من أن تؤدي حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله إلى جر الولايات المتحدة إلى صراع أوسع.

ورغم التحذيرات الأمريكية إلا أنها أكدت في ذات الوقت على دعمها للعمليات الإسرائيلية التي تستهدف قدرات حزب الله، بما في ذلك ضرب منصات إطلاق الصواريخ ومستودعات الأسلحة ومرافق إنتاج الطائرات المسيّرة قرب الحدود اللبنانية. 

وأفادت قناة 12 العبرية نقلاً عن مصادر دبلوماسية لم تكشف عن هويتها، أن "الرسالة الأميركية تؤكد على فهم حاجة إسرائيل للرد على استفزازات حزب الله، ومع ذلك هناك دعوة واضحة لضبط النفس والحذر لتجنب مواجهة أوسع نطاقا. 

ضربات إسرائيلية على أهداف تابعة لـ حزب الله 

وفي وقت سابق من اليوم، نفذ الجيش الإسرائيلي، ضربات مكثفة على أهداف تابعة لـ حزب الله على نطاق واسع في لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن هناك غارات إسرائيلية استهدفت منطقة غربي بعلبك، وبوداي، وشمسطار وطاريا.

وقالت وسائل الإعلام، إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قام حزام ناري من الجنوب اللبناني إلى البقاع.

ويتصاعد التوتر بسبب تبادل الهجمات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني والتي وصلت خلال الأيام الماضية إلى مستوى غير مسبوق، وذلك بعد قيام إسرائيل بتفخيخ أجهزة اللاسلكية “البيجر” و "ووكي توكي"، ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة نحو 3000 شخص، ثم اعقب ذلك شنت إسرائيل غارة جوية على الضاحية الجنوبية واستهدفت اجتماع لوحدة قوة الرضوان التابعة لحزب الله ما أدى إلى مقتل 16 من عناصر الحزب بينهم إبراهيم عقيل قائد الوحدة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق