زيادة مفاجئة في أسعار الذهب والدولار اليوم الإثنين 23-9-2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 أسعار الذهب والدولار اليوم، شهدت أسعار الذهب والدولار في السوق المصرية اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، ارتفاعًا ملحوظًا، مما زاد من الضغوط على المستهلكين والمستثمرين على حد سواء، كما يأتي هذا الارتفاع في ظل تقلبات الأسواق العالمية وتزايد التوترات الاقتصادية، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع معدلات التضخم والضغوط الناتجة عن السياسات النقدية.

يواصل الذهب والدولار ارتفاعهما في السوق المصرية اليوم، مدفوعين بالتوترات الاقتصادية المحلية والعالمية.

 وبينما يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات الأزمات، فإن ارتفاع سعر الدولار يشكل تحديًا كبيرًا للاقتصاد المصري، الذي يسعى لتأمين احتياجاته من العملة الأجنبية وسط ضغوط تضخمية متزايدة.

سعر الذهب اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي المصري اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو العيار الأكثر تداولًا في مصر، حوالي 3550 جنيه مصري، بزيادة طفيفة عن الأيام السابقة.

و تأتي هذه الزيادة وسط مخاوف من تراجع أسعار العملات الورقية عالميًا، مما دفع العديد من المستثمرين إلى تحويل استثماراتهم إلى الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

b0a6200a4d.jpg

وسجلت أسعار الأعيرة الأخرى من الذهب زيادة مماثلة، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 4062 جنيهًا، فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى حوالي 3047 جنيهًا.

ويعتبر الذهب أحد أهم السلع في مصر، خاصةً مع تزايد الطلب عليه في ظل عدم استقرار سوق العملات، كما يأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع صعود أسعار الذهب في البورصات العالمية، والتي تأثرت بشدة بتزايد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي والارتفاع المستمر في معدلات التضخم.

karat-is-the-purity-_5772_113037.jpg

سعر الدولار اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024

على الجانب الآخر، واصل الدولار الأمريكي في الارتفاع مقابل الجنيه المصري  اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار في البنوك المصرية اليوم 48.50 جنيهًا مصريًا للشراء و48.64 جنيهًا للبيع، حيث يأتي هذا الصعود الحاد بعد فترة من الاستقرار النسبي التي شهدتها السوق المحلية خلال الأشهر الماضية.

1e324634a8.jpg

هذا الارتفاع في سعر الدولار يعكس الضغوط التي يواجهها الاقتصاد المصري، خاصةً فيما يتعلق بتزايد الدين الخارجي والتحديات المتعلقة بتوافر العملة الأجنبية.

 وكانت البنك المركزي المصري، قد اعتمد في وقت سابق سياسات مالية تهدف إلى تحسين السيولة الدولارية في البلاد، لكن التقلبات في أسعار العملات العالمية والضغوط الناتجة عن العوامل الجيوسياسية أدت إلى ارتفاع الدولار.

e2797ee519.jpg

 

الأسباب وراء ارتفاع الذهب والدولار

تعود هذه الزيادات في أسعار الذهب والدولار إلى عدة عوامل اقتصادية محلية وعالمية:

1. التوترات الاقتصادية العالمية: مع تزايد المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والضغوط التضخمية، يلجأ المستثمرون إلى الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا، كما تتأثر أسعار الدولار بتزايد الطلب عليه في الأسواق الناشئة.


2. ارتفاع معدلات التضخم: ارتفاع أسعار السلع والخدمات عالميًا أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كوسيلة للحفاظ على القيمة، وهو ما زاد من أسعاره، كما أن ارتفاع معدلات التضخم في مصر أدى إلى زيادة تكلفة الاستيراد، مما رفع سعر الدولار في السوق المحلي.


3. السياسات النقدية العالمية: كان للقرارات الأخيرة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتقليص أسعار الفائدة تأثير على تدفق الاستثمارات من الأسواق الناشئة إلى الولايات المتحدة، مما زاد من قوة الدولار عالميًا.

70a55c4e40.jpg

 

توقعات المستقبل بشأن سعر الدولار والجنيه

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب والدولار في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع استمرار التوترات الاقتصادية العالمية. 

ويتوقع عدد كبير من الخبراء والمصرفيون، أن تشهد السوق المصرية مزيدًا من التقلبات في سعر صرف الدولار وأسعار الذهب، وذلك استجابة لتطورات الأسواق العالمية والمحلية.

ويرى المحللون، أن مصر بحاجة إلى تأمين مصادر إضافية من العملات الأجنبية للتخفيف من الضغوط على الجنيه، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات المحلية والدولية لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق