برشلونة يتحدى الغيابات ويطمح لتحقيق انتصارات جديدة في الليجا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يتطلع فريق برشلونة لمواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم، حينما يستضيف خيتافي بعد غد الأربعاء في الجولة السابعة من المسابقة.

 

ويدخل برشلونة المباراة منتشيا بعد فوزه الكبير على مضيفه فياريال 5 / 1 والحفاظ على صدارة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

 

برشلونة يسعى لمواصلة الانتصارات في الدوري الإسباني رغم غياب حارسه
 

وحقق برشلونة العلامة الكاملة في الدوري حتى الآن، حيث فاز في مبارياته الست السابقة بالبطولة، ومع ذلك تلقى الفريق هزيمة واحدة كانت في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا عندما خسر أمام موناكو 1 / 2 يوم الخميس الماضي.

ويهدف برشلونة تحقيق الفوز على خيتافي لمواصلة سلسلة انتصاراته بالدوري الإسباني ولكنه يواجه أزمة كبيرة بسبب الغيابات، بعدما أصيب مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى الفريق وقائده.

وكان الألماني الدولي تير شتيجن أصيب بعد سقوطه على قدمه اليمنى في مباراة فياريال الأخيرة واضطر للخروج من الملعب وتم نقله للمستشفى.

ولم يتم تحديد نوعية إصابته أو المدة التي سيغيبها ولكن يبدو أن الحارس الألماني الدولي من الممكن أن يغيب لنهاية الموسم.

برشلونة

وقال هانزي فليك، المدير الفني، عقب مباراة فياريال :"نحن سعداء للغاية بالفوز لكن في الحقيقة لدينا حالة من الحزن لأننا نظنها إصابة قوية".

 

وأضاف مدرب ألمانيا السابق في تصريحات لقناة "دازن" :"علينا جميعا أن ننتظر ونرى ما سيحدث، ستكون إصابة قوية يمكنك رؤية ذلك وهو لايزال على أرض الملعب".

 

ورغم ذلك أكد فليك :" الأمر صعب، لكن لدينا ما يكفي من اللاعبين، ويجب علينا العناية بهم".

وأضاف :"نحن فخورون جدا بفريقنا، وكل من يدخل الملعب يقدم أداء جيدا".

 

في المقابل يعلم فريق خيتافي أن المباراة لن تكون سهلة، ولكنه سيسعى بكل قوته من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد أربع نقاط.

 

وحتى الآن لم يحقق خيتافي أي انتصار في الدوري هذا الموسم واكتفى بالتعادل في أربع مباريات والخسارة في مباراتين.

 

ويلتقي فريق جيرونا مع رايو فاييكانو في نفس اليوم، حيث يسعى فريق جيرونا، لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز بعد خسارته في آخر مباراتين، من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط.

 

فيما يهدف فريق رايو فاييكانو لتفادي الهزيمة في المباراة الثالثة على التوالي، من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب حيث يتواجد في المركز التاسع برصيد ثماني نقاط.

 

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الثلاثاء، بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي إشبيلية مع بلد الوليد وبلنسية مع أوساسونا، وريال مدريد مع ديبورتيفو ألافيس.

وستكون كافة أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية منصبة على ملعب سانتياجو برنابيو لمتابعة مباراة الريال وألافيس.

ويهدف الريال لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في صراع المنافسة على صدارة جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق أربع نقاط خلف برشلونة.

 

ويهدف الريال لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في كافة البطولات والرابع في الدوري، ورغم أن الريال لم يصل لأفضل مستوياته بعد، ولكن هذا أمر مخيف بالنسبة لمنافسيه، حيث لم يتلق الفريق أي هزيمة منذ بداية الموسم وفاز بست مباريات من أصل ثماني مباريات خاضها الفريق حتى الآن.

كأس السوبر الأوروبي

وفاز الريال بكأس السوبر الأوروبي الشهر الماضي، بينما افتتح مشواره في مرحلة دوري أبطال أوروبا بالفوز 3 / 1 على شتوتجارت الألماني الأسبوع الماضي، وفي الدوري الإسباني، فاز الريال بأربع مباريات وتعادل في اثنتين من أصل ست مباريات.

 

ويدخل الريال مباراة ألافيس بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على إسبانيول 4 / 1، وأكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال :" كانت مباراة جيدة. بدأنا بشكل جيد واستجبنا جيدا بعد هدف إسبانيول. كانت مباراة متكاملة ولعبنا بشكل أفضل، بإيقاع أكبر وحصلنا على فرص أكثر".

 

وأضاف :"أنا سعيد. في الشوط الأول لمسنا الكرة كثيرا لأن إسبانيول أحكم إغلاق الدفاع. قدمنا أداء جيدا. كان الشوط الثاني جيدا  بسبب وجود المساحات. لعبنا بسرعة أكبر في الهجوم ولمسنا الكرة بسرعة أكبر وبتحركات أفضل".

 

في المقابل، يعلم ألافيس أن المباراة لن تكون سهلة، ولكن يعول على الثقة الموجودة بالفريق بعد الفوز على أشبيلية 2 / 1 في مباراة الجولة الماضية.

 

ورغم صعوبة اللقاء، لكن ألافيس يدخل المباراة بثقة كبيرة خاصة وأن الفريق يقدم هذا الموسم عروضا قوية جعلته يحتل المركز الخامس برصيد عشر نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مباراتين.

 

وتختتم مباريات الجولة السابعة يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي إسبانيول مع فياريال، ولاس بالماس مع ريال بيتيس، وسلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق