11 سفارة أوروبية في مصر تحتفل باليوم الأوروبي للغات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مروة محمد
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 6:02 م

تحتفل سفارات ومعاهد ثقافية تمثل 11 دولة أوروبية في مصر باليوم الأوروبي للغات، وذلك مع إتاحة الفرصة لجمهور القاهرة للتعرف على التنوع اللغوي والثقافي في أوروبا بشكل مباشر، وتماشيًا مع شعار الاتحاد الأوروبي "الوحدة في التنوع".

والفعاليات يتم تنظيمها تحت رعاية المركز الأوروبي للتعاون الدولي في مصر بهدف نشر الوعي بالتنوع الغني للغات المنطوقة في جميع أنحاء أوروبا وفي مصر، ولمحة عن أهمية تعلم اللغات كأداة قوية للتفاهم والحوار بين الثقافات.

وسينخرط المشاركون في مجموعة من الأنشطة التعليمية التفاعلية المصممة لعرض مزايا تعدد اللغات من أجل التنمية الشخصية والمهنية.

وسيتضمن البرنامج أيضا أمسية رائعة من عرض إلقاء شعر 4 شعراء من التشيك وأربعة شعراء من مصر.

وسيحظى الجمهور بفرصة التصويت، على عرض إلقاء الشعر، مما يضيف لمحة تفاعلية للعرض.

*اليوم الأوروبي للغات

ويقدم اليوم الأوروبي للغات في مصر تجربة ثرية تؤكد على أهمية التواصل والتبادل الثقافي.

وستقام الفعالية في 26 سبتمبر في معهد ثربانتس، المركز الثقافي الأسباني بالدقي.

*سفارات أوروبية تشارك في الفعاليات

ويشارك في تنظيم الفعالية، معهد ثربانتس، و المراكز التشيكية وسفارة التشيك في القاهرة، وليتورادو دو كامويش، معهد التعاون واللغة البرتغالي و سفارة اليونان والمركز الثقافي اليوناني ومعهد جوته وسفارة فرنسا وسفارة بولندا وسفارة سلوفينيا و سفارة سويسرا و سفارة السويد، بالإضافة إلى سفارة أوكرانيا.

*الجدول الزمني للأنشطة

ويشمل الجدول الزمني للأنشطة البرنامج الصباحي لطالب المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 .و يقدر المنظمون مشاركة 10 مدارس وما بين 350 إلى 400 طالب وطالبة.

و ستتاح فرصة تعلم أساسيات اللغات لمجموعات الطالب في شكل دروس "الصف صفر" في الفصول الدراسية لمعهد ثربانتس، حيث يكون بإمكانياتهم تلقي عديد من هذه الدروس خلال البرنامج الصباحي.

ويعتقد المنظمون أن هذه التجربة قد تساعدهم على توجيه تعليمهم اللغوي المستقبلي.

كما يشمل البرنامج المسائي لعامة الجمهور، فعاليات تمثل منصة معلومات واضحة وبارزة في مكان الفعالية، حيث سيجد الزوار معلومات دقيقة عن البرنامج وسيكون هناك عديد من الأنشطة للزوار،.

كما سيكون هناك مسابقات وأنشطة، مثل مسابقة "تعرف على أوروبا"، ومطابقة الكلمات، والتعرف على اللغة من خلال الاستماع والكلمات العربية في اللغات الأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق