سعر الحديد يتخطى 100 دولار للطن عالميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
ads
تشييد و بناء

بعدما كشف المسؤولون في الصين عن مجموعة من المبادرات لدعم النمو لدى أكبر مستخدم لمكون صناعة الصلب

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 10:30 م

ارتفاع سعر الحديد
ارتفاع سعر الحديد
ads
ads

يتجه خام الحديد نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل، حيث تجاوزت العقود المستقبلية 100 دولار للطن، بعدما كشف المسؤولون في الصين عن مجموعة من المبادرات لدعم النمو لدى أكبر مستخدم لمكون صناعة الصلب.

ارتفعت العقود المستقبلية لليوم الرابع على التوالي في سنغافورة، وصعدت بأكثر من 11% هذا الأسبوع، لتنضم إلى موجة واسعة النطاق شملت معظم الأصول ذات المخاطر، بما في ذلك العديد من السلع.

أعلن بنك الشعب الصيني، يوم الثلاثاء، عن مجموعة إجراءات لدعم الاقتصاد، بما في ذلك قطاع العقارات الذي يستخدم الصلب بكثافة. وذكرت تقارير، أمس الخميس، أن المكتب السياسي للحزب الشيوعي المكون من 24 عضوًا اختتم اجتماعه، وأطلق وعودًا بالسعي لتحقيق الأهداف الاقتصادية السنوية للبلاد.
قلص ارتفاع سعر خام الحديد الأسبوعي من الخسائر الفصلية التي غذتها المخاوف من أن تباطؤ الصين -وخاصة التأثير السلبي الناجم عن أزمة العقارات التي طال أمدها- يقلل من الطلب على الصلب.

كما أطلقت مصانع الصين تحذيرات بشأن الظروف متزايدة الصعوبة التي تواجهها، مما أثار توقعات بأن بكين ستتخذ إجراءات إضافية لدعم الاقتصاد. 

ارتفعت العقود المستقبلية 3.5% إلى 101.95 دولار للطن في تمام الساعة 2:24 مساءً بتوقيت سنغافورة، وتتجه نحو أعلى مستوى عند الإغلاق منذ أغسطس. وصعدت العقود المقومة باليوان في بورصة داليان الصينية، كما تقدمت العقود المستقبلية للصلب في شنغهاي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق