للمتابعة اضغط هنا

البطولة العربية للسلة: قرعة جديدة .. ومفاجأت مصيلحي للجماهير .. ورئيس الاتحاد العربي للسلة: الاتحاد السكندرى قادر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شريف الديروطي

 

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لكرة السلة رقم 36 والتي ينظمها نادي الاتحاد السكندري في الفترة من 1 الي 12 أكتوبر المقبل عن اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان ونادي جمعية سلا من المغرب ونادي الترجي من الجزائر عن عدم المشاركة في البطولة.

وجاء اعتذار ناديي بيروت والانطواني بسبب الأحداث الجارية في لبنان، بينما جاء اعتذار جمعية سلا المغربي والترجي الجزائرى بسبب مشاكل متعلقة الطيران.

وتأكد مشاركة 14 فريقا، في البطولة ومن المقرر أن تقام قرعة جديدة للبطولة غدا الإثنين على هامش الاجتماع الفني .

قرر محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى، اليوم الأحد، توفير أتوبيسات مجانية لنقل الجماهير المؤازرة للفريق الأول لكرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى، فى البطولة العربية للأندية لكرة السلة الـ36، ومتابعة مباريات نادى الاتحاد السكندرى بالبطولة العربية بصالة برج العرب، خلال أيام المباريات طوال البطولة التى تبدأ يوم 1 أكتوبر المقبل وتستمر لمدة 12 من نفس الشهر.

وقال «مصيلحى» إن مجلس الإدارة حريص على دعم و مساندة جماهير الثغر، لمؤازرة فريقها خلال منافسات البطولة، أمام الفريق المشاركة، خاصة المباريات التى تقام على صالة برج العرب.

ووجه بتنظيم عدة رحلات و توفير أتوبيسات لنقل جماهير الثغر لدعم و مساندة فريقها و مشاهدة جميع مباريات نادى الاتحاد السكندري بالبطولة العربية، لحاملى بطاقة المشجع «Fan ID» و تذكرة المباراة، خاصة وأنه من المقرر طرح تذاكر المباريات من خلال شركة تذكرتى خلال الساعات القليلة القادمة و قيمة التذكرة 30 جنية.

وأكد اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي والإماراتي لكرة السلة، أن نادي الاتحاد السكندري قادر على تنظيم بطولة عربية دولية، وأعرب عن تفاؤله بنجاح النسخة الجديدة من البطولة العربية الـ36 للأندية للرجال، والتي ستبدأ الثلاثاء المقبل بالإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.

وقال إن القدرة الإدارية العالية والخبرة التي يتمتع بها نادي الاتحاد السكندري بقيادة محمد مصيلحي، خاصة في مجال هذه اللعبة الشعبية، ستساعد في تحقيق النجاحات المرجوة وتنظيم بطولة متميزة وغير مسبوقة، وأشار إلى لا يزال النجاح الكبير الذي حققته بطولة الأندية 2021 بالإسكندرية راسخًا بعمق في أذهان الناس اليوم.

وأشار القرقاوي إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية المصرية بقيادة د. مجدي أبو فريخة في كافة البطولات التي تقام في مصر وعن استعداده لاستضافة بيت شعر عربي لأنه يسعى لإنجاح مسابقات الاتحاد العربي.

وأكد القرقاوي أن بطولة الأندية تحظى باهتمام الاتحاد الدولي نظرا لشكلها وقوة المنافسة، وهو ما دفع الأندية العربية إلى وضعها في أولوياتها وحجز مكان فيها للتركيز على البطولة القارية والقارية. للتحضير للبطولات الدولية .

وختم رئيس الاتحاد العربي تصريحاته متمنيا أن تسعى الهيئة المنظمة من الجهات المعنية لإصدار تأشيرات دخول للوفدين اللبنانيين من بيروت وأنتوني للمشاركة في البطولة، قائلا: “مشاركة الفرق اللبنانية ستكون بالتأكيد إثراء النسخة الجديدة وتقييم الجانب الفني بشكل إيجابي نظراً للسمعة الطيبة التي تتمتع بها كرة السلة اللبنانية، سواء على المستوى العربي أو القاري أو الدولي.

أعرب أحمد عمر المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، عن سعادته عقب تتويج فريقه ببطولة أبو ظبي (الوحدة) الودية التي أقيمت في دولة الإمارات، والتي يراها خير استعداد قبل إنطلاقة البطولة العربية للأندية رقم 36 يوم الثلاثاء المقبل وحتى 12 من أكتوبر، والتي يستضيفها زعيم الثغر في مدينة الإسكندرية.

وقال أحمد عمر : “بطولة الوحدة كانت إعداد جيد للفريق، حيث كانت لدينا رغبة في خوض مباريات تجريبية قبل البطولة العربية، وذلك من أجل التعرف على السلبيات والإيجابيات للوقوف عندها، بالإضافة إلى تجانس العناصر الجديدة التي تعاقدنا معها، مثل المحترف الأمريكي وياسين عبد الوهاب، خاصة بعد تعثر المفاوضات مع نادي أهلي طرابلس الليبي بشأن إنضمام محمد السعدي لزعيم الثغر قبل البطولة العربية”.

وكانت قرعة البطولة العربية للسلة قد أجريت بالفعل الشهر الجاري و أسفرت عن الآتي
المجموعة الأولى الاتحاد السكندري المصري وجمعية سلا المغربي والوحدة الإماراتي والمعهد الأنطوني اللبناني.

المجموعة الثانية ضمت العربي القطري وسموحة المصري والشارقة الإماراتي وكاظمة الكويتي.

ويتواجد في المجموعة الثالثة بيروت اللبناني والسيب العماني والقادسية الكويتي والبطائح الإماراتي.

وضمت المجموعة الرابعة الغرافة القطري وسبورتنج المصري وشعب حضرموت اليمني وترجي درارية الجزائري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق