للمتابعة اضغط هنا

نائب حسن نصر الله يتوعد الاحتلال بتكرار سيناريو 2006.. «فيديو»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

توعد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي بأن يكبده هزيمة في المعركة الحالية مثلما حدث في 2006، مشيرا إلى أن الحزب سيختار أمينا عاما خلفا للراحل حسن نصر الله، في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار، مشيرا إلى أن الهدف هو «ملئ القيادات والمراكز بشكل ثابت والخيارات ستكون سهلة لأنها واضحة».

وقال قاسم في كلمة متلفزة، «إننا رغم فقدان عدد من القادة، والاعتداءات على المدنيين، والتضحيات الكبيرة، لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا، وستواصل المقاومة مساندة غزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه».

وتابع «إننا سنواجه أي احتمال والمقاومة جاهزة للاقتحام البري، ونعلم أن المعركة ستكون طويلة، ومستعدون لمواجهة أي احتمال»، موضحا أنه «في هيكيلية حزب الله هناك نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عند إصابة القائد في أي موقعٍ كان».

وأرثى قاسم الأمين العام للحزب حسن نصرالله قائلا: «فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله الذي بقي في الميدان الجهادي والرسالي منذ نعومة أظفاره، السيد نصر الله محبوب الجماهير، وعشاق الحرية وفلسطين، وكل الذين يأملون بتحريرها من رجس الصهاينة، وكسر قوة الاستبكار الأمريكي الصهيوني».

ولفت إلى أنه «خلافا لما يزعمه العدو، لم يكن هناك اجتماع لـ20 من القادة مع السيد نصر الله»، متهماً الاحتلال الإسرائيلي بأنه «يرتكب المجازر في كل مناطق لبنان ويعتدي على المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ وطواقم الإسعاف»، كما اتهم أميركا بمساندة إسرائيل في كل مجازرها من خلال الدعم المفتوح الذي تقدمه لها.

العمل يسير وفق الهيكلة المنظمة

وتابع: «الإخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة، وما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة وما يتطلبه الميدان»، معتبرا أن « الاحتلال الإسرائيلي لن يتمكن من أن يطال قدرة حزب الله العسكرية، ».

أضاف:«وسنفوز كما فزنا في عام 2006 ونحتاج إلى بعض الصبر، وسنملأ القيادات والمراكز بشكل ثابت، ومنظومة القيادة مستمرة بكل ما أسّسه السيد نصر الله فضلا عن الخطط البديلة»

وشهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تصاعدًا في التوترات، بعدما شنَّ الجيش الإسرائيلي حملة قصف مكثف على معاقل حزب الله في لبنان، أدت إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

اقرأ المزيد

إدانة خليجية لـ«الاعتداء» على مقر سفير الإمارات في الخرطوم

أول رد من الجيش السوداني على اتهام الإمارات بقصفه مقر سفيرها

رسائل تحذيرية وهجوم إسرائيلي على ماهر الأسد.. إليك القصة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق