للمتابعة اضغط هنا

«بشري سارة »،شعبة مواد البناء تكشف عن انخفاض في أسعار العقارات لهذا السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن أحمد الزيني ، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، عن توقعاته بانخفاض أسعار العقارات في مصر بعد العودة إلى العمل بأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

العودة لقانون البناء الموحد وتأثيرها على السوق العقاري

أكد الزيني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» مساء الثلاثاء، أن تطبيق قانون البناء الموحد سيساهم بشكل مباشر في خفض أسعار العقارات. 

وأوضح أن الشروط المجحفة التي كانت مفروضة في القوانين السابقة تسببت في عزوف العديد من المستثمرين عن البناء، مما قلل العرض في السوق وزاد من تكلفة العقارات.

 وأضاف أن القانون الجديد سيسمح للبناء على نسبة 100% من الأراضي بالمحافظات، بدلًا من 70% كما كان معمولًا به سابقًا، مما سيزيد عدد الوحدات السكنية المعروضة ويؤدي إلى انخفاض الأسعار.

تسهيلات جديدة لخفض التكلفة على أصحاب العقارات

كما أشار الزيني إلى أن التعديلات الجديدة في القانون ستتيح أيضًا إنشاء محلات تجارية في الدور الأرضي ووحدات إدارية في الطوابق الأولى من العقارات ،و هذه التسهيلات من شأنها أن تخفض التكاليف على أصحاب العقارات، وتعزز من فرص زيادة الوحدات المعروضة في السوق، مما يدفع الأسعار إلى التراجع تدريجيًا.

قرار وزارة التنمية المحلية

يأتي هذا التغيير بعد قرار وزارة التنمية المحلية بإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية التي كانت مطبقة في المدن المصرية، والعودة لتطبيق قانون البناء الموحد لعام 2008 ولائحته التنفيذية، و يعكس هذا القرار اهتمام الحكومة بتنشيط حركة البناء والحد من التكاليف المترتبة على قوانين البناء القديمة، مما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.

زيادة العرض وتحسين النشاط الاقتصادي

توقع الزيني أن تشهد المحافظات انتعاشًا في حركة البناء خلال الفترة المقبلة، مما سيؤدي إلى زيادة العرض في السوق العقاري، وأضاف أن هذه الخطوة ستسهم في توفير وحدات جديدة تلبي احتياجات السكان، إلى جانب خفض أسعار العقارات بعد تزايد المعروض.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق