للمتابعة اضغط هنا

يا شباب مصر انتبهوا.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 02:00 صباحاً

اللواء رأفت الشرقاوي

كتب : ...

o تصديات ومجابهات ومجهودات تقوم بها وزارة الداخلية يوميًا فى كل المجالات لمنع الجريمة بكافة اشكالها وصورها لحماية شبابها وعمادها وخاصة فى مجال مكافحة المخدرات الطبيعة أو المخلقة أو المصنعة، حيث شعر أباطرة تجار المخدرات الذين وقعوا فى قبضة جهاز الشرطة أن المنابع جففت، واستبدلوها بالمخدرات المخلقة أو المصنعة أو أعادة تدوير البعض الآخر مثل مخدر الحشيش.

o تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على عنصرين إجراميين تخصص نشاطهما في الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها عبر فيس بوك بمحافظة القاهرة.

o ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية لأحدهما معلومات جنائية تخصص نشاطهما الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة خصوصا عقار الكبتاجون المخدر، وترويجهما لنشاطهما عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

o وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهما عدد 8000 قرص مخدر لعقار الكبتاجون، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 9.6 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

o ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها.. صدق الله العظيم.. اغوار النفس البشرية بها اسرار دفينة لا يعلمها الا خالقها.. فقد تكون نفس سوية وقد تكون نفس ضلت طريق الصواب وانحرفت الى طريق ليس له رجعة فهناك أخطاء تكون الاولى والاخيرة.. وهناك نفس عندما تخطئ سريعًا ما تعود مرة اخرى الى الصواب وتتوب الى الله وتستغفر وتندم على ما قصرت فيه.. وهناك نفوس بشرية طمس الله على قلوبهم فلا يردعهم رادع ولا يعودوا الى طريق الصواب بل ويجودوا في كل مرة ابشع من المرات السابقة.. ونسأل الله لهم السلامة من هذا الطريق قبل فوات الأوان.

o يشار إلى أن المواد المخلقة لها تأثير على الصحة النفسية والعصبية للإنسان بمعدل يوازى 300 % من تأثير المخدرات التقليدية مما يؤدى حتما الى فقدان الحياة خلال فترة وجيزة وخلال هذه الفترة يتسم الشخص بصفات غير حميدة بالمرة كالمزاج المتقلب والنوم المعكوس والجبن وعدم المواجهة لأى مشكلة اى يصبح انسان بلا عقل حتى ينهى حياته جراء هذا التعاطي والقضاء عليه وعلى اسرته من بعده بعد ان فقدت الأب او العائل للأسرة.

o نص قانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته على العقوبات الآتية ( الاعدام فى حالة الجلب او التصدير او الزراعة او الاستخراج او التصنيع او الفصل او اعداد بقصد الاتجار وتهيئته مكان للتعاطي بمقابل مع الغرامة من مائة ألف الى خمسمائة الف والمصادرة وكذلك كل من شكل او ألف عصابة لهذا النشاط ولو كانت فى الخارج.

o كما شدد القانون حالات الاتجار بقصرها على الإعدام اذا اقترن بها ظرف مشدد مثل البيع امام الاندية والجامعات والمدارس او المعسكرات او السجون أو الحدائق العامة او دور العبادة أو الاحداث، أو اذا ارغم أحد على تعاطى المخدرات بطريق الغش او التدليس. وقد أعطى قانون العقوبات للقاضى سلطة التخفيف فى حالات التعاطى حرصًا على ظروفه الاجتماعية والأسرية ولتمهيد الطريق له بالاقلاع عن هذه الجريمة حفاظًا على نفسه واسرته ووطنه ليصبح عنصر فعال وليس عالة على المجتمع وذويه أخيرًا.

o نداء لفضيلة الشيخ / أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسائل الإعلام، ومؤسسات المجتمع المدنى، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، والمؤسسات الاجتماعية والرياضية ومراكز الشباب، وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، وكل محبى هذا الوطن لأبد من التطرق الى مخاطر المخدرات وتأثيرها على الانسان فقد اصبحت فاعل اصلى فى كافة انواع الجرائم واعيدوا لنا بجهودكم كيان الشعب المصرى الأصيل.

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسمائها، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق