للمتابعة اضغط هنا

سحب رعدية ممطرة.. الأرصاد تكشف عن طقس السعودية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد المملكة العربية السعودية تنوعًا في الأحوال الجوية اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، وذلك حسب المناطق المختلفة في البلاد.

المناطق الشمالية

في المناطق الشمالية، مثل الجوف وحائل، سيبقى الطقس معتدلاً إلى دافئ خلال النهار، بينما ستنخفض درجات الحرارة لتصبح باردة نسبيًا في الليل.

 ستكون هناك فروقات ملحوظة بين درجات الحرارة في النهار والليل، حيث يُرجح عدم تساقط الأمطار، لكن قد تظهر رياح جافة تزيد من الشعور بالبرودة في ساعات الليل.

درجات الحرارة والرطوبة المتوقعة

- مكة  41- 28

- المدينة المنورة 39- 28

- الرياض  40  - 26

-جدة 38- 29

- الدمام 39- 25

- أبها 27- 16

- تبوك  34- 22

المناطق الغربية

في غرب المملكة، خاصة في المرتفعات الجنوبية الغربية مثل عسير وجازان، يُتوقع ظهور سحب رعدية ممطرة على فترات، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في المناطق المرتفعة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة. كما ستشهد هذه المناطق درجات حرارة أقل من المعدلات المعتادة خلال النهار مع ارتفاع في نسبة الرطوبة السطحية، مما قد يتسبب في تشكل الضباب في الصباح الباكر.

 الوسطى والشرقية

في العاصمة الرياض ومدن وسط المملكة، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة قريبة من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع طقس دافئ نهارًا ومعتدل ليلًا دون توقعات لهطول أمطار ملحوظة.

أما في المناطق الشرقية، وخاصة على سواحل الخليج العربي، سيكون الطقس دافئًا إلى حار مع ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

 قد تشهد هذه المناطق ضبابًا خفيفًا في الصباح نتيجة للرطوبة المرتفعة.

المدن الساحلية على البحر الأحمر

بالنسبة للمدن الساحلية مثل جدة وينبع، سيستمر الطقس الحار والرطب مع فرص لتشكل الضباب الكثيف في بعض الفترات الصباحية. يعكس هذا التباين في الأحوال الجوية بداية موسم الخريف وتأثير التغيرات الجوية القادمة من شمال الجزيرة العربية.

تستمر هذه الحالة الجوية المتنوعة في المملكة، مما يتيح للأفراد التكيف مع الظروف المختلفة في كل منطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق