للمتابعة اضغط هنا

وكيل التربية والتعليم بمطروح يتابع انتظام الدراسة بمدارس (الفترة المسائية)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

واصل عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث قام بتفقد مدرستي مكارم الأخلاق الابتدائية ويونس جاب الله الإعدادية المشتركة خلال الفترة المسائية.

 

تهدف هذه الجولة المفاجئة إلى التأكد من انتظام الدراسة والتزام اليوم الدراسي حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، المتعلقة بتقليل الكثافة الطلابية، وذلك من خلال مراجعة القوائم الخاصة بكافة الفصول مع بدء العام الدراسي، بحضور السيد توفيق، مدير إدارة المتابعة الميدانية.

 

29446decf6.jpg
وكيل التربية وتعليم بمطروح يتابع انتظام الدراسة بمدارس (الفترة المسائية) 

 

خلال زيارته، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروحبجولة داخل فصول المدرستين للتأكد من تطبيق التعليمات الوزارية الخاصة بالإجراءات والآليات المعتمدة لتقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ أعمال السنة في مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي.

 

تطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة

وفي نفس السياق، وجه عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم في مطروح المسؤولين في المدرستين بضرورة تطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة، مشددًا على أهمية أن يقوم الطلاب بأداء المهام الدراسية داخل المدرسة.

 

a1f929c586.jpg
وكيل التربية وتعليم بمطروح يتابع انتظام الدراسة بمدارس (الفترة المسائية) 

 

كما أكد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بلائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، بهدف تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المناسبة وخلق بيئة مدرسية آمنة.

 

d596826a48.jpg
وكيل التربية وتعليم بمطروح يتابع انتظام الدراسة بمدارس (الفترة المسائية) 

 

وفي ختام جولته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح استمراره في تنفيذ الجولات الميدانية المفاجئة في جميع الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومسار الدراسة بمدارس مطروح. وركز على أهمية الالتزام بالقرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بتقليل الكثافة الطلابية وتوفير معايير الأمان للطلاب، مما يسهم بشكل إيجابي في تقديم محتوى تعليمي متميز وتربية جيدة تستفيد منها أبناءنا الطلاب.

 

b9246a6a6a.jpg
وكيل التربية وتعليم بمطروح يتابع انتظام الدراسة بمدارس (الفترة المسائية) 

 

جدير بالذكر، أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عن انطلاق برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم" الدفعة الثالثة، والذي يُجرى في سبع قاعات بمدينتي الحمام ومطروح. البرنامج يمتد لأربعة أيام، تحت إشراف وتنظيم إدارة التدريب، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

 

وأوضح شحاته أن برنامج التأهيل التربوي يأتي تماشيًا مع توجيهات الأستاذ محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الكوادر البشرية. ويهدف البرنامج إلى تزويد المعلمين الجدد بالمعرفة والمهارات اللازمة لممارسة عمليات التعليم والتعلم بفعالية، إلى جانب تدريبهم على أساليب التدريس الحديثة، والتعامل مع الذكاء الاصطناعي، وتوفير الدعم اللازم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا لمنظومة التعليم الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق