للمتابعة اضغط هنا

مسئول إسرائيلي يكشف سيناريوهات الرد الإسرائيلي على إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال مسئولون إسرائيليون، اليوم، إن احتمالية وجود حرب أقليمية قائم خاصة مع توقع هجوم إسرائيلي قوي ردًا على الهجوم الإيراني الذي وقع على تل أبيب أمس بنحو 200 صاروخ.

كيف يرد الإسرائيليين 

وأضاف المسئولون لوكالة أكسيوس، أن "لدينا علامة استفهام كبيرة حول كيفية رد الإيرانيين على الهجوم، لكننا نأخذ في الاعتبار احتمال أن يذهبوا بكل قوتهم، وهو ما سيكون لعبة مختلفة تمامًا".

 

ونقلت الوكالة عن مسئولون حديثه عن أن منشآت النفط الإيرانية قد تكون هدف محتمل، لكن البعض يقول إن الاغتيالات المستهدفة وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية هي أيضًا احتمالات، مشيرين إلى أنه من الممكن أن يشمل الرد الإسرائيلي غارات جوية من طائرات مقاتلة فضلاً عن عمليات سرية مماثلة لتلك التي قتلت زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين.

 

ومن جانبه أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن عواقب الهجوم الإيراني لم تتبين بعد، ويجري مشاورات مع إسرائيل بشأن كيفية الرد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

رداً على استشهاد هنية.. إيران أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

 

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن ‏الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب.

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأكد البنتاجون أن إيران تحدثت علنا عن ردها في وقت سابق وهو يبدو ضعف الهجوم السابق في أبريل الماضي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لن تتخلى عن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق