للمتابعة اضغط هنا

إسرائيل ترد على حزب الله: قضينا على عناصر منكم ودمرنا بنية تحتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن الفرقة 98 بدأت عملياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وقامت بقتل عناصر من حزب الله اللبناني.

تفاصيل العمليات العسكرية

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي :"تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر." 

 

ومن جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق 110 صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل منذ صباح اليوم، عبر الحدود منهم 40 صاروخًا.

 

وفي صعيد ميداني متصل ، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود من الجيش الإسرائيلي حاولوا التسلل إلى بلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وقال حزب الله اللبناني :"اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه استهدف مناطق شمال حيفا ومستعمرات اسرائيلية على الحدود بأعداد كبيرة من الصواريخ، فيما أعلنت دول مساعي لإخلاء رعياها من لبنان وإسرائيل.

 

وقال حزب الله اللبناني:"مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية استهدفوا مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة".

 

كما أعلن الحزب أنه استهدف تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بِصلية صاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة.

وقال جيش الاحتلال، إن  رئيس هيئة الأركان يجري مشاورات أمنية مع رئيسي الموساد والشاباك في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

إجراءات اخلاء

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)  إن حكومة بكين أجلت أكثر من 200 مواطن صيني بسلام من لبنان.

 

وأمر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك، وفق بيان للمكتب رئيس الجمهورية الكورية،  بإرسال طائرة نقل عسكرية على الفور لإجلاء الرعايا الكوريين، قائلا إن "حماية مواطنينا في إسرائيل والشرق الأوسط هي أولوية قصوى".

 الخارجية الكورية

وقدرت وزارة الخارجية الكورية أنه يوجد حوالي 130 كوريا جنوبيا في لبنان و110 في إيران و480 في إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق