قرار البابا تواضروس بتأجيل السيمنار العاشر بسبب أثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ويدعو لانعقاد اللجنة الدائمة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرار البابا تواضروس الثاني بتأجيل السيمنار العاشر بسبب أثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.. قرر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تأجيل السيمنار العاشر إلى إشعار آخر، وذلك عقب الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول بعض المشاركين في المؤتمر. كما قرر قداسته دعوة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس لمناقشة ومراجعة الأمور التدبيرية والرعوية للكنيسة.

صدر هذا القرار في بيان نشره قداسة البابا  على الصفحة الرسمية للكنيسة القبطية.

قرار البابا تواضروس بتأجيل السيمنار

قرار- البابا- تواضروس- بتأجيل- السيمنار

قرار البابا تواضروس الثاني وجاء في نص البيان ما يلي:

“اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا” (١كو ١٣: ٨)

– نظرًا لتلقي عدة ملاحظات من بعض أعضاء المجمع المقدس، تقرر تأجيل السيمينار العاشر الذي كان من المقرر عقده الشهر المقبل إلى وقت لاحق، وذلك لمزيد من الدراسة والإعداد، مع الاعتذار لجميع المحاضرين.

من المهم الإشارة إلى أن السيمينار ليس اجتماعًا رسميًا للمجمع المقدس، بل هو مؤتمر دراسي يتناول أحد موضوعات الخدمة والرعاية، ولا يتم فيه مناقشة أي قضايا إيمانية أو إصدار أي قرارات أو توصيات، حيث إن ذلك من اختصاص الجلسة القانونية للمجمع المقدس التي تعقد سنويًا برئاسة البابا البطريرك.

قرار البابا تواضروس بتأجيل السيمنار

قرار- البابا -تواضروس -بتأجيل -السيمنار

قرر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، دعوة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاجتماع قريبًا، وذلك لمناقشة ومراجعة بعض القضايا التدبيرية والرعوية المتعلقة بالكنيسة.

إجراءات تجليس البابا تواضروس والتحديات

قرار -البابا -تواضروس -بتأجيل- السيمنار

البابا تواضروس يدعو لعقد اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس

أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن دعوته للجنة الدائمة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية للاجتماع قريبًا، وذلك لمناقشة ومراجعة بعض القضايا التدبيرية والرعوية المتعلقة بالكنيسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق