للمتابعة اضغط هنا

شركة كوتون كونيكت وجمعية قطن مصر تتعاونان لزيادة الوعي بنطاق برامج الزراعة المتجددة للقطن في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت اليوم شركة كوتون كونيكت وجمعية قطن مصر رسميا عن تعاون طويل الأمد لتعزيز الوعي وتوسيع نطاق برامج الزراعة المتجددة للقطن في جميع أنحاء مصر.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة من خلال تمكين مزارعي القطن بالمعرفة والموارد اللازمة لتبني تقنيات الزراعة المتجددة. وتعد جمعية قطن مصر منظمة غير ربحية تتمثل مهمتها في حماية وتعزيز القيمة المضافة لهوية القطن المصري. سيساعد الدعم الذي تقدمه جمعية قطن مصرو شركة كوتون كونيكت على توسيع نطاق برنامجها ريل قطن، والذي أظهر بالفعل تأثيرًا واضحًا في مصر، مع انخفاض بنسبة 15-30% في استخدام المياه والمواد الكيميائية، وزيادة بنسبة 15% في المحصول، وزيادة في الأرباح بنسبة 30% تقريبًا للمزارعين المحليين الذين شاركوا في البرنامج.

من المتوقع أن تُصنف مصر ضمن الدول التي تعاني من ندرة المياه بحلول عام 2025، وفقًا للأمم المتحدة. ويعد هذا البيان استجابة في الوقت المناسب لمواجهة ما تعانيه البلاد من تغير المناخ، ويمثل نهجًا مبادرًا للتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثاره.

وتحدد مذكرة التفاهم بين شركة كوتون كونيكت و جمعية قطن مصر الاهتمام بالزراعة المتجددة للقطن ، حيث سيشترك الطرفان في دعم برنامج ريل للزراعة المتجددة بهدف بناء سلاسل توريد قطن أكثر مرونة وتعزيز سبل المعيشة للمزارعين في مواجهة تغير المناخ.

سيركز على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك:
• تبادل الخبرات الفنية والدعم الفني لتوسيع برنامج ريل للزراعة المتجددة في مصر
• تطوير نموذج تتبع القطن المصري من المزرعة إلى المنتج النهائي
• الفرص المشتركة للشراكة مع العلامات التجارية المحلية والعالمية المهتمة بإنتاج الزراعة المتجددة للقطن

من خلال هذا التعاون، تهدف شركة كوتون كونيكت وجمعية قطن مصر إلى بناء مستقبل أكثر استدامة لزراعة القطن في مصر، والحفاظ على سبل معيشة المزارعين المحليين مع مساعدة القطاع على تلبية الطلب على قطن أكثر استدامة من قبل العلامات التجارية والموردين الذين يقدرون الجودة والمظهر الفاخر للقطن المصري.

وقالت أليسون وارد، الرئيس التنفيذي لشركة كوتون كونيكت: ”نحن سعداء بشراكتنا مع جمعية قطن مصر لتعزيز هدفنا المشترك المتمثل في تعزيز إنتاج القطن المستدام. فمن خلال العمل معاً، يمكننا تعزيز تأثيرنا، ومساعدة مزارعي القطن المصريين على الانتقال إلى ممارسات متجددة تعزز من الإنتاجية، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية الحيوية.‘‘

وأضاف السيد خالد شومان، الرئيس التنفيذي لجمعية قطن مصر: ”نحن نفخر بالتمسك بالجودة العالية للقطن المصري الذي يتميز بالمتانة والنقاء بنسبة 100% دون أي خلط . وهذا يعني حماية التربة الخصبة في وادي نهر النيل وضمان الالتزام المستمر بالاستدامة وكذلك الابتكار في قطاع القطن المصري. تعد شراكتنا مع شركة كوتون كونيكت خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من خبراتنا وشبكاتنا المشتركة لدفع عجلة التغيير الهادف لدعم المزارعين وضمان استدامة صناعة النسيج على المدى الطويل.‘‘

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق