للمتابعة اضغط هنا

ليل ينهي مسيرة ريال مدريد الخالية من الهزائم بدوري الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

فاز ليل 1-صفر على ريال مدريد بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، ليتجرع حامل اللقب أول هزيمة في المسابقة، بعد 14 مباراة لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وسجل جوناثان ديفيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ليلحق بريال مدريد، الفائز باللقب 15 مرة والذي لم يخسر في آخر 36 مباراة خاضها في كل المسابقات قبل لقاء اليوم، أول خسارة منذ يناير الماضي.

وبهذا يرتفع رصيد الفريق الفرنسي إلى ثلاث نقاط من مباراتين في الصيغة الجديدة من البطولة، ويتجمد رصيد ريال عند 3 نقاط بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على شتوتجارت.

وأبقى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على كيليان مبابي، الذي انضم للفريق من باريس سان جيرمان في يونيو حزيران، على مقاعد البدلاء بعدما تعرض لإصابة عضلية الأسبوع الماضي.

وسنحت لفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد أول فرصة من تسديدة منخفضة في الدقيقة السادسة بعدما هيمن الفريق الضيف على المباراة وكانت الفرصة الثانية من نصيب إندريك الذي سدد كرة من مسافة قريبة تصدى لها الحارس.

وكاد ليل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 عندما تصدى أندريه لونين حارس مرمى ريال لمحاولة مزدوجة ليمنع ديفيد من التسجيل أولا بضربة رأس ثم من وضع الكرة المرتدة داخل الشباك.

وأثمر الضغط المستمر لليل عن ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما تبين بمراجعة حكم الفيديو المساعد أن إدواردو كامافينجا لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وسجل ديفيد من علامة الجزاء.

واستمر ضغط ليل في الشوط الثاني رغم التقدم ونجح في الحد من خطورة لاعب الوسط جود بلينجهام، ودفع أنشيلوتي بمبابي ولوكا مودريتش على حساب إندريك وإيدر ميليتاو لكن ليل صمد تحت الضغط في الدقائق الأخيرة ليحصد الفوز.

اقرأ أيضا:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق