للمتابعة اضغط هنا

سجناء يتدربون على المعلوميات بخريبكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نظمت جمعية “لنتواصل”، الأربعاء، عددا من الأنشطة بالسجن المحلي لمدينة خريبكة، من أجل “دعم وتشجيع النزلاء الحاصلين على شهادة الباكالوريا على مواصلة التعلم واكتساب مهارات جديدة في مجال التكنولوجيا”.

وأوضح المنظمون أن “هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى إلى تمكين النزلاء وتحفيزهم على التعلم والتفوق، بهدف إعدادهم لحياة ما بعد الإفراج عنهم، وتعزيز فرص إعادة إدماجهم”.

وافتتح مدير المؤسسة السجنية البرنامج المسطر لذلك اليوم بتقديم كلمة ترحيبية أكّد من خلالها “أهمية التعليم في مسار إعادة تأهيل النزلاء”، مشيرا إلى أن “التكنولوجيا اليوم تعد أداة فعالة لتمكينهم من اكتساب مهارات تساعدهم على الاندماج في المجتمع وسوق العمل”.

وتضمن البرنامج أيضا تقديم فقرات موسيقية وفنية، إلى جانب عرض تفاعلي تناول مجموعة من قصص نجاح نزلاء تمكنوا من تطوير مهاراتهم التقنية، مما فتح أمامهم آفاقًا جديدة بعد الإفراج عنهم.

وشكّل النشاط المذكور مناسبة لتدشين قاعة مجهزة بـ10 حواسيب من النوعية الممتازة، وعدد من لوحات المفاتيح والفأرات اللاسلكية، وذلك بهدف “تمكين النزلاء من الانخراط في عالم التكنولوجيا، من خلال برامج تدريبية تهدف إلى تعليمهم أساسيات الحاسوب والبرمجة”.

يشار إلى أن البرنامج تضمن تنظيم ورشات تدريبية عملية استفاد منها النزلاء بشكل تفاعلي، حيث أتيحت لهم فرصة تطبيق ما تعلموه باستخدام الحواسيب، كما تم تنظيم مسابقة تعليمية لتحفيز روح المنافسة والتعلم بين النزلاء، وتوجت بتوزيع جوائز رمزية على المتفوقين.

يذكر أن اليوم التكويني اختُتم بتوزيع شهادات تقديرية على النزلاء المتفوقين، ونسخ من المصحف الكريم، فيما قدمت جمعية “لنتواصل” تذكارات تقديرية لمدير السجن ولرئيس مصلحة العمل الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق