للمتابعة اضغط هنا

البيضاء تحسّن "فضاء مرضى السرطان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قررت جماعة الدار البيضاء تهيئة الفضاء الخاص لاستقبال مرضى السرطان بالمستشفى الجامعي ابن رشد، على إثر الوضعية التي يعيشها المرضى وذووهم داخل هذا الفضاء.

وينتظر أن تصادق جماعة الدار البيضاء على اتفاقية شراكة تجمعها بكل من مجلس عمالة الدار البيضاء والمستشفى الجامعي، تروم تحسين ظروف استقبال المرضى، بعدما كان الكثيرون ينتقدون الوضعية غير اللائقة.

وخصصت كل من جماعة الدار البيضاء ومجلس العمالة ميزانية تقدر بأزيد من مائة مليون سنتيم من أجل تهيئة هذا الفضاء، الذي يسعى إلى تمكين المرضى وذويهم من ظروف تحفظ كرامتهم وتجويد خدمات الاستقبال.

وحسب بنود الاتفاقية التي اطلعت عليها الجريدة وعرضت على لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس، فإن الكلفة المالية الإجمالية لتنفيذ المشروع تقدر بمليون ومائة ألف درهم 1.100.000.00 درهم.

وتلتزم الأطراف المذكورة بالعمل جماعيا على تهيئة فضاء الاستقبال بالجناح 40 الخاص بمرضى داء السرطان، حيث ستخصص جماعة الدار البيضاء ميزانية تقدر بخمسمائة ألف درهم 500.000،00 درهم.

أما مجلس عمالة الدار البيضاء، فيلتزم، وفق بنود مسودة الاتفاقية، بتخصيص ميزانية مهمة تقدر بستمائة ألف درهم 600,000.00 درهم.

وأكد كريم كلايبي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس عمالة الدار البيضاء، أن هذه الاتفاقية تروم تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المرضى الذين يقبلون على المستشفى الجامعي من أجل الاستشفاء.

وأفاد كلايبي، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس، بأن مرضى السرطان يعانون الأمرين؛ الأمر الذي يستوجب معه الوقوف بجانب هذه الفئة قصد تخفيف معاناتها، ولو عن طريق تحسين الخدمات وظروف استقبالهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق