للمتابعة اضغط هنا

البنك المركزي يُطلق المرحلة الثانية من مشروع ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

10:49 ص - الخميس 3 أكتوبر 2024

0

في إطار النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من مشروع تمكين صغار المزارعين، أعلن البنك المركزي المصري في تقرير الاستقرار المالي لعام 2023 عن الاستعدادات للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع. يهدف المشروع إلى تعزيز الشمول المالي وتحقيق أهداف الاستدامة، مع التركيز على التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير المحاصيل الاستراتيجية على المستوى الوطني.

وفي هذا السياق، تم توجيه البنوك المصرية لدعم هذا النهج الشامل، الذي يركز على تنويع مصادر الدخل، وبناء القدرات المؤسسية، مع إيلاء اهتمام خاص بتمكين المرأة اقتصاديًا.

تتضمن المرحلة الثانية شراكات جديدة مع البنوك لتعزيز دعم المشروع. حيث تم التعاقد بين برنامج الأغذية العالمي وكلاً من البنك الزراعي المصري وبنك الإسكندرية. يستهدف البنك الزراعي دعم 7 قرى في محافظتي أسيوط والمنيا بميزانية قدرها 15 مليون جنيه، بينما يستهدف بنك الإسكندرية قريتين في محافظة المنيا بميزانية تبلغ مليون جنيه.

بالإضافة إلى ذلك، شهد الربع الأول من عام 2024 توسعًا في الشراكات، مع توقيع عقود جديدة مع بنك مصر وبنك أبو ظبي التجاري. يستهدف بنك مصر دعم 25 قرية في 3 محافظات (أسوان، الأقصر، أسيوط) بميزانية تبلغ 50 مليون جنيه، بينما يركز بنك أبو ظبي التجاري على قريتين في محافظة المنيا بميزانية تقدر بـ 2.7 مليون جنيه.

تهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى تعزيز القدرات الإنتاجية لصغار المزارعين وتوفير فرص اقتصادية واجتماعية تسهم في تحسين مستوى معيشتهم. ويأتي هذا التوسع في إطار التزام البنك المركزي المصري بتحقيق الاستدامة الاقتصادية وتحفيز التنمية الزراعية من خلال تمكين المجتمعات الريفية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق