للمتابعة اضغط هنا

البريد للاستثمار يخطط لتوسيع قاعدة العملاء إلى 12 ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

03:59 م - الخميس 3 أكتوبر 2024

0

  • “البريد للاستثمار يركز على تعزيز استثماراته الحالية بقيمة دفترية تتجاوز 7.5 مليار جنيه”

أكد احمد على عبد الرحمن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، على أن شركة البريد للتأمين، التي تتعاون مع هيئة البريد، تستهدف استغلال مكاتب البريد الترويجية للتأمين، مع الإشارة إلى أن وجود الشركة سيمنع تواجد أي شركات تأمين أخرى داخل مكاتب البريد.

وأضاف عبدالرحمن أن الشركة، التي تستهدف السوق الإفريقية، تمتلك خبرة قوية في المناطق الريفية تحديدًا. وأشار إلى أن الشركة تملك نسبة 51% من الهيكل الاستثماري، بالإضافة إلى 9% أخرى. عند سؤاله عن خطط الشركة المستقبلية، أوضح أن المستهدفات الرئيسية للشركة تركز على التوسع في السوق المصري، خاصة في ظل توقعات الشركة بزيادة قاعدة العملاء إلى 12 مليون عميل.

كما أشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار إلى أن جميع المنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة متناسبة مع التشريعات والقوانين القائمة، ما يمنح الشركة فرصة كبيرة للنمو والاستثمار. ولفت إلى أن الشركة قامت خلال العام الحالي بتنفيذ عدة مشاريع استثمارية، من بينها تأسيس شركة لإدارة الأصول، وأخرى لدعم الصادرات المصرية إلى السوق الإفريقي.

وأوضح أحمد عبدالرحمن أن البريد الاستثماري يركز على ثلاث منصات أساسية تشمل القطاع المالي واللوجستي والاستراتيجي، مع تأسيس شركات متخصصة تحت كل منصة لدعم هذه القطاعات. كما أشار إلى أن الشركة تسعى لتعزيز محفظة التمويل والاستهلاك الخاصة بها، مع استمرارية البحث عن فرص استثمارية جديدة.

وفي نفس السياق قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار الأن الشركة نجحت خلال العام في تنفيذ 6 صفقات استثمارية، كان آخرها إطلاق شركة البريد للتأمين. وأشار إلى أن البريد الاستثماري يدرس حاليًا فرصًا جديدة للنمو والتوسع، مع عدم وجود خطط للإعلان عن مشاريع جديدة قبل نهاية العام.

كما أكد أحمد علي عبدالرحمن، على أن الشركة تتمتع بنمو سريع في قطاع أدوات الوصول داخل السوق المصري. وأضاف أن الموارد الذاتية للشركة كافية لتمويل المشروعات المستقبلية دون الحاجة لزيادة رأس المال في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الشركة، التي تأسست في عام 2020 وبدأت تشغيلها الكامل في يونيو 2024، تمكنت من تحقيق أرقام مالية ممتازة، مما يعكس نجاح استراتيجيتها.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأن الشركة تركز في خطتها الاستراتيجية على تعزيز النمو وتنويع المنتجات، مع مراعاة الإمكانيات الكامنة في السوق. 

وأكد أن الشركة لا تسعى للمنافسة التقليدية، بل تهدف إلى تقديم منتجات جديدة تعتمد على التكنولوجيا والانتشار الواسع للبريد المصري، مما يمنحها ميزة تنافسية قوية.

كما أشار إلى أن الشركة تسعى لاستثمار الأصول الموجودة لديها في مجالات متعددة، مثل سوق المال والبورصة، إلى جانب تطوير منتجات مالية مبتكرة. وأكد عبدالرحمن أن الشركة ستقدم منتجات جديدة في المستقبل القريب، تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة، مع التأكيد على أن استراتيجيتها الطموحة ستحقق مزيدًا من النمو وتوسيع قاعدة العملاء في الفترة المقبلة

وأوضح عبدالرحمن أن الشركة تستعد لإعادة تقييم أهدافها خلال العام القادم بناءً على الأداء القوي والفرص المتاحة في السوق المصري.

ومن ناحيه أخرى أكد أحمد عبدالرحمن على أن الشركة ليست في صدد إعادة هيكلة حالية، مشيرًا إلى أن التركيز الحالي يتمحور حول تنفيذ استراتيجيات النمو التي تم اعتمادها من قِبل مجلس الإدارة. وأوضح عبدالرحمن أن الشركة تستهدف تعزيز استثماراتها الحالية والبناء على الأصول المتاحة لدى البريد والهيئة الطاوية، مستفيدة من الخبرات الفنية لفريق العمل.

ونوه عبدالرحمن إلى أن التركيز الرئيسي للشركة ينصب على القطاعات المالية والخدمات الاستثمارية والاجتماعية، والتي تشكل العمود الفقري لاستراتيجية الاستثمار طويلة المدى. وأضاف أن معظم استثمارات الشركة تتمثل في شركات مغلقة أو خاصة، مما يجعل تقييمها قائمًا على القيمة الدفترية. وأشار إلى أن القيمة الدفترية الحالية لاستثمارات الشركة تتجاوز 7.5 مليار جنيه، معبراً عن ارتياحه تجاه الأداء الاستثماري للشركة حتى الآن.

جاء ذلك على هامش أعلان شركة البريد للاستثمار عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أكسا لتأمينات الحياة بهدف تأسيس شركة جديدة للتأمين متناهي الصغر، وذلك في إطار قانون التأمين الموحد الجديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق