عقب تصريحات وزير التموين موعد إلغاء دعم السلع وتطبيق الدعم النقدي

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب تصريحات وزير التموين موعد إلغاء دعم السلع وتطبيق الدعم النقدي.. قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إن الأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه العالم تتطلب اتخاذ إجراءات للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين احتياجاتها من السلع الأساسية خاصة السلع التموينية والخبز مع تطبيق الدعم النقدي وإلغاء الدعم السلعي المطبق حاليًا على البطاقات التموينية .

" frameborder="0">

وزير التموين وموعد تطبيق الدعم النقدي وإلغاء الدعم السلعي

تحدث وزير التموين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، حيث استعرض جهود الوزارة في تحسين نظام الدعم من خلال ابتكار آليات فعالة تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقال وزير التموين في الجلسة إن ”المناقشات التي دارت حول الدعم السلعي أثناء إقرار الموازنة العامة للدولة في مجلس النواب أثارت العديد من المخاوف بشأن ارتفاع نسبة الهدر الناتج عن استمرار تطبيق الدعم العيني، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بأقصى استفادة للشعب, كانت هناك حاجة إلى إعادة النظر في صياغة خطط الدعم التمويني ودعم الخبز لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وزير التموين يتحدث عن قرار تطبيق الدعم النقدي

تصريحات- وزير -التموين

وزير التموين قيمة المنح النقدية كبديل للمساعدات العينية

وفيما يتعلق بتوقيت تطبيق الدعم النقدي وإلغاء الدعم السلعي، أوضح وزير التموين أن التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي سيتم تحديده من خلال عدة جهات معنية بما في ذلك المناقشات في الحوار المجتمعي والشركات المسئولة عن السلع الأساسية ومنظمات المستهلكين.

قرارات وزير التموين الجديد

تصريحات- وزير- التموين

وزير التموين تجريب منظومة الدعم النقدي

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تجريب منظومة الدعم النقدي في مناطق مختارة في بداية العام المالي الجديد 2025، مضيفًا أن هذه الخطوة تتضمن ضرورة التركيز على تنفيذ المنظومة وفق خطة مدروسة تلبي الاحتياجات المختلفة للمواطنين.

وزير التموين يصدر قرار

تصريحات- وزير- التموين

وأكد فاروق أن هذا القرار سيكون قرارًا خدميًا بمرونة كبيرة، حيث يتم حاليًا التشاور مع العديد من الخبراء في هذا المجال لضمان نجاح التجربة فيما يتعلق بوضع جدول زمني لتنفيذ المساعدات النقدية ووقف المساعدات السلعية، وأن الجهود المبذولة لصالح المواطنين ومنظومة المساعدات الجديدة ستتم بشكل فعال وواقعية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتلبية احتياجات المواطنين، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية وتلبية احتياجات المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق