للمتابعة اضغط هنا

«الإسلامية لتمويل التجارة» تدعم مصر بـ1.3 مليار دولار خلال 6 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، دعم القطاع الغذائي في مصر من خلال تقديم تمويلات قياسية للهيئة العامة للسلع التموينية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 بقيمة 1.3 مليار دولار، لشراء السلع الغذائية الأساسية على رأسها القمح والسكر وزيت الطعام والأرز والذرة والدواجن.

وأوضحت المؤسسة، أن الدعم يأتي تماشيًا مع جهود مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية واستراتيجيتها للتنمية المستدامة رؤية 2030، حيث مكّن هذا التمويل الممنوح للهيئة العامة للسلع التموينية، من شراء السلع الغذائية الأساسية، من أجل تعزيز احتياطيات البلاد من الغذاء والمساهمة في النمو المستدام والشامل ، لدعم ما يقرب من 22 مليون أسرة، يستفيد منها قرابة 69 مليون مواطن، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وقال المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن السنوات الخمس الماضية شهدت تعاونًا غير مسبوق بين المؤسسة وهيئة السلع التموينية بمصر، مما يضمن توفير السلع الغذائية الأساسية وفق وكالة الأنباء السعودية"واس".

وأشار، إلى مواصلة هذا التعاون مع هيئة السلع التموينية لتأمين إمدادات غذائية أساسية إضافية طوال النصف الثاني من عام 2024 ".

يذكر أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أسهمت منذ عام 2019 بشكل كبير في دعم المخزون الاستراتيجي للغذاء في مصر، حيث سهلت شراء ما يقرب من 15 مليون طن من القمح، و1.2 مليون طن من زيت الطهي، و1.873 مليون طن من السكر، و395 ألف طن من الأرز، و243 ألف طن من الذرة، و5 آلاف طن من اللحوم المجمدة، و1000 طن من الدواجن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق