للمتابعة اضغط هنا

إسرائيل تعلن اغتيال محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن المتحدث باسم  الجيش الإسرائيلي اليوم (الجمعة) أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم أمس وأغتال محمد رشيد سكافي، رئيس نظام الاتصالات في منظمة حزب الله ، وقد تم تنفيذ الهجوم بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة قدمتها شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي.

 

اغتيال قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

 

كان محمد رشيد السكافي ناشطاً منذ فترة طويلة في تنظيم حزب الله منذ عام 2000، وشغل منصباً رفيعاً كرئيس وحدة الاتصالات، حيث كان مسؤولاً عن تنسيق الاتصالات وتدفق المعلومات بين كافة وحدات التنظيم، سواء بشكل روتيني وفي أوقات الطوارئ.

 

وتحت إدارته، ركز نظام الاتصالات على ضمان استمرارية الاتصال الداخلي للمنظمة ووضع إجراءات للحفاظ على استمرارية المعلومات حتى في حالات الطوارئ.

 

ويعتبر سكافي شخصية مركزية في حزب الله  بسبب علاقاته الوثيقة مع كبار مسؤولي الحزب ، والهجوم ضده يشكل ضربة أخرى للمنظمة في الصراع الاستخباراتي العسكري المستمر ضد إسرائيل.

 

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، عن مصادر وصفتها بـ المقربة من حزب الله اللبناني، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتيل بغارات للاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، دُفن «موقتا كوديعة» في مكان سري، بسبب صعوبة تشييع جثمانه شعبيًا نتيجة تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

 

جنازة حسن نصر الله 

 

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ (أ ف ب): «تم دفن حسن نصر الله، بشكل مؤقت كوديعة في مكان سري، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جثمانه في جنازة جماهيرية».

 

وأوضح المصدر، أن دفن جثمان حسن نصر الله، في مكان سري، جاء «خشية من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المشيعين ومكان دفنه».

 

بدأت منذ قليل شعائر صلاة الجمعة في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلامية  آية الله السيد علي الخامنئي بمشاركة مليونية من الشعب، ومن المقرر تأدية صلاة الجنازة  على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله .

  

وصل منذ قليل المرشد الأعلى  علي خامنئي إلى مصلى الإمام الخميني في إيران ، في مراسم لتأبين روح الشهيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله ، وبدأ قراءة القرآن على روحه ، وسط حضور كثيف من الايرانيين.

 

و بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله  حسن نصرالله بحضور المرشد الأعلى في إيران السيد على خامنئي في مصلى الخميني في طهران، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية- إرنا.

وسيؤم خامنئي المصلين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد بفي المنطقة.


وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بعدوام إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.

 

وكان قد  قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "قضى  على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

وأضاف في بيان اليوم: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

 

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان: "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم".


 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق