للمتابعة اضغط هنا

خاص| رئيس "الإصلاح والنهضة": مشروع رأس الحكمة رمز للتكامل الاستراتيجي بين مصر والإمارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 09:01 مساءً

هشام عبد العزيز

كتب : وفاء الهواري

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالحدث الكبير الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، خلال إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، مؤكدًا أن هذا المشروع يعد قفزة نوعية في مسار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إن المشروع الذي تبلغ استثماراته 35 مليار دولار، يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والإمارات في مختلف المجالات، ويؤكد على الرؤية المشتركة للقيادة السياسية في البلدين، والحرص على تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وأشار عبد العزيز إلى أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة ليس مجرد استثمار اقتصادي، بل يعد رمزًا للتكامل بين مصر والإمارات، ويجسد رؤية طموحة تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي كبير وتحسين جودة الحياة في المنطقة. 

وأضاف أن المشروع، بفضل موقعه الاستراتيجي على ساحل البحر المتوسط، يتضمن مرافق سكنية وسياحية وتجارية وترفيهية تجعل منه وجهة عالمية للاستثمار والسياحة.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن العرض الذي تابعه الرئيسان السيسي وبن زايد أوضح بجلاء الإمكانيات الاقتصادية والتنموية التي يوفرها المشروع، وأبرز الخطط الطموحة لتحويل المنطقة إلى مركز حيوي يمتاز بالاستدامة والابتكار، مشيرًا إلى أن المشروع سيساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب المصري، مما يعزز مكانة مصر كوجهة رئيسية للاستثمارات في المنطقة.

واختتم عبد العزيز تصريحه بأن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجًا رائدًا للتعاون المثمر في العالم العربي، وأن مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مستقبلية للتكامل في مجالات التنمية الاقتصادية والبنية التحتية، بما يعود بالنفع على البلدين، ويدفع بهما نحو مزيد من التقدم والازدهار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق