حملة إنسانيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط لمساعدة المتضررين والنازحين في البلاد صورة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حملة إنسانيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط لمساعدة المتضررين والنازحين في البلاد.. أطلق مجلس كنائس الشرق الأوسط حملة إنسانية تهدف إلى مساعدة المتضررين والنازحين في البلاد على تجاوز هذه المحنة واستعادة حياتهم الطبيعية بكرامة، وذلك في أعقاب الأحداث الأمنية التي يشهدها لبنان نتيجة الحرب المستمرة في المنطقة.

حملة إنسانيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط

حملة -إنسانيّة- لمجلس-كنائس- الشرق- الأوسط

حملة إنسانيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط

وأكد المجلس استمراره في بذل الجهود خلال هذه الفترة الطارئة لتنفيذ أعماله الإغاثية والميدانية استجابةً للظروف الإنسانية المتدهورة.

في هذا الإطار، يحمل عنوان “تحديث لبنان”، والذي يتضمن تطورات أنشطة المجلس أصدر مجلس كنائس الشرق الأوسط تقريرًا دوريًا ومحدثًا بالإضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع العامة في لبنان، مع تقديم تحليل شامل للظروف الحالية.

مجلس كنائس الشرق الأوسط

مجلس- كنائس- الشرق- الأوسط

معلومات حول مجلس كنائس الشرق الأوسط

و فى سياق اخر يشهد مجلس كنائس الشرق الأوسط في الوقت الراهن اهتماماً متزايداً، وذلك تزامناً مع اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس وتجديد ولاية الأمين العام، الدكتور ميشال عبس، لمدة أربع سنوات.

يمثل المجلس هيئة دينية بارزة تضم مختلف الطوائف الكنسية في الشرق الأوسط، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الكنائس المسيحية في المنطقة.

مجلس كنائس الشرق الأوسط

مجلس- كنائس- الشرق- الأوسط

تجديد ولاية الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

يقع المقر الرئيسي للمجلس في بيروت، لبنان. تأسس المجلس في عام 1974، ويضم في عضويته العائلات الكنسية الأربع في منطقة الشرق الأوسط.

و جدير بالذكر بالإضافة إلى مقره في بيروت، يمتلك المجلس مكاتب فرعية في عدة مدن مثل القاهرة، عمان، القدس، وقبرص، مما يعزز من وجوده الإقليمي ويسهل التواصل والتنسيق بين الكنائس الأعضاء بشكل فعّال.
في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية، الذي أقيم في دير سيدة البلمند البطريركي للروم الأرثوذكس ومعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في لبنان، تم إعادة انتخاب الدكتور ميشال عبس كأمين عام للمجلس لمدة أربع سنوات إضافية. ويعكس هذا التجديد الثقة الكبيرة في قيادته ورؤيته المستقبلية لتعزيز التفاهم والتعاون بين الكنائس الأعضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق