للمتابعة اضغط هنا

معاناة 40 بالمائة من أطفال العالم من قصر النظر بحلول 2050 (دراسة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أنا الخبر| analkhabar|

كشفت دراسة حديثة، أنجزها فريق من الباحثين في الصين، أن حوالي 40 بالمائة من الأطفال والمراهقين عبر العالم سيعانون من قصر النظر بحلول سنة 2050، مع انتشار قد يصل إلى 70 بالمائة في آسيا.

وأوضحت هذه الدراسة، التي نشرت نتائجها في “المجلة البريطانية لطب العيون”، أن هذه التوقعات المثيرة للقلق تأتي من مراجعة عالمية شملت بيانات تم جمعها من 50 دولة حتى عام 2023، وشملت نحو 5.4 مليون طفل ومراهق.

وأكدت أن نسبة انتشار قصر النظر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عاما ارتفعت من 24 بالمائة في 1990 إلى 36 بالمائة سنة 2023.

وتعد اليابان الدولة التي سجلت أعلى نسبة انتشار، حيث يعاني 86 بالمائة من الأطفال والمراهقين من قصر النظر. في المقابل، كانت النسبة الأقل في باراغواي بنسبة 0.84 بالمائة فقط.

ورغم أن العوامل الوراثية تضطلع بدور في ظهور قصر النظر، إلا أن الدراسة تشير إلى أن قلة النشاط في الهواء الطلق تزيد من خطر الإصابة، حيث أظهرت أن الأطفال الذين يقضون وقتا أطول في الخارج يواجهون خطرا أقل.

كما أظهرت الدراسة أن جائحة “كوفيد-19” ساهمت في تفاقم مشكلة قصر النظر، حيث أ جبر الأطفال على البقاء داخل المنازل لفترات طويلة وزيادة استخدام الشاشات لأغراض التعلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق